أمير المدينة يناقش آلية المقر الدائم للمكتبات الوقفية

السبت - 24 مارس 2018

Sat - 24 Mar 2018

ترأس أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية فيصل بن سلمان، اجتماع مجلس أمناء المجمع بمقره الموقت في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

وناقش مع المجتمعين آلية مشروع مقر المجمع الدائم، وكيفية تنفيذها، وذلك بعد اكتمال برنامج نقل مكتبة الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة إلى مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، حيث نقل 150 ألف محتوى متنوع بين مقتنيات أثرية، وكتب ومخطوطات نادرة تمثل حقبات تاريخية متعددة، إلى مقر المجمع الموقت بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تحت شعار «من المكتبة إلى المجمع».

وقال خلال ترؤسه اجتماع أمناء مجلس مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بالمقر الموقت إن اكتمال نقل المحتويات خطوة مهمة تمهد لخطوات تنفيذية تتطلب بذل مزيد من الجهد والعمل الجاد، سعيا لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين بأن يكون المجمع مصدرا للإشعاع الحضاري والمعرفي في العالمين العربي والإسلامي، وامتدادا لمواقفه المتواصلة في خدمة المعرفة والحركة الثقافية بالمملكة، مبينا أن المجمع سيكون مركزا ثقافيا شاملا متعدد الأغراض وفق معايير عالمية ولجميع فئات المجتمع.

كما اطلع على المخطوطات والمقتنيات الأثرية التي جرى نقلها إلى مقر المجمع الموقت، تلا ذلك عرض مرئي يوثق لبرنامج نقل المكتبات إلى المجمع، كما كرم عددا من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص والأفراد على ما قدموه من مشاركات وإسهامات كان لها دور في نجاح نقل المحتويات من المكتبة إلى المجمع.

وفي سياق متصل شهد أمير المدينة توقيع اتفاقية مشروع رعاية معرض مكتبات المدينة المنورة بين دارة الملك عبدالعزيز ومصرف الإنماء.