فريق مركز الملك سلمان يتفقد مشروعات مأرب

الأربعاء - 14 مارس 2018

Wed - 14 Mar 2018

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مدير إدارة الدعم المجتمعي عبدالله الرويلي مشروعات المركز المنفذة في محافظة مأرب.

وزار الفريق مركز تأهيل الأطفال المجندين من قبل الميليشيات الحوثية، وشاهد البرامج التي خضعوا لها من تأهيل نفسي واجتماعي وثقافي بالتعاون مع أسرهم وما يقدم لهم من حصص تعليمية في شتى العلوم وما يمارسونه من أنشطة رياضية.

ووقف الفريق على مركز الأطراف الصناعية في مستشفى هيئة مأرب، واطلع على بعض الحالات لأطفال فقدوا أطرافهم إثر تعرضهم لانفجارات الألغام العشوائية التي زرعها المتمردون الحوثيون في المناطق الآهلة بالسكان كما اطلع على كيفية صناعة الطرف وتركيبه للمصاب.

وأشرف على عملية توزيع كميات من الوقود على مدن يمنية عدة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

ويوزع أسبوعيا 180 ألف لتر تستهدف مناطق المهواة وصنعاء وعمران وضامر وحجة وصعدة والحديدة وريما وأبين ولحج.

كما زار الفريق مخيم «جو النسيم» للنازحين، ورأى ما يقدم للمخيم في مجالات الأمن الغذائي والمواد الإيوائية وصهاريج المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

ووزع أعضاء الفريق في ختام الجولة السلال الغذائية والمواد الإيوائية على النازحين في المخيم.

إلى ذلك، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن 1300 كرتون تمر، يستفيد منها 7800 فرد، ضمن إجمالي المخصص للمحافظة والبالغ 168 طنا من التمور.

الأكثر قراءة