لجين الأحمدي - جدة

لليوم الثاني على التوالي، تسبب عطل الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز في تأجيل الاختبارات الالكترونية لطالبات السنة التحضيرية والتي كان مقررا لها اليوم و غدا ، إلا أن الحريق الذي اندلع مساء الثلاثاء بالغرفة الخارجية للبطاريات الاحتياطية الخاصة بعمادة تقنية المعلومات أدى إلى تعطل الموقع الالكتروني للجامعة وتأجيل الاختبارات.

وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي لـ"مكة" هاتفيا، أنه جار تركيب الأجهزة وتغيير البطاريات في تقنية المعلومات، وأن الاختبارات البديلة سيتم إعادة جدولتها بحسب مواعيد الاختبارات والبرامج للكليات.

واستبعد أن يؤثر التأجيل على سير جداول الاختبارات، مشيرا إلى أنها اختبارات دورية، وأن لدى الجامعة خططا بديلة وإجراءات متبعة تتخذها في مثل هذه الحالات، وأن إجراء إعادة الجدولة لوجود الوقت لدينا قد اتخذ في هذه الحالة باعتبار أنها اختبارات دورية، وإعادة الجدولة لن تتأثر بالمواعيد الأخرى.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة العقيد سعيد سرحان: إن التحقيق في حادثة حريق بدروم لمبنى تقنية المعلومات بجامعة المؤسس تتم مباشرته من قبل المحققين بمدني جدة لمعرفة أسبابه، وإن منطقة الحريق تحتوي على مجموعة بطاريات تخزين الطاقة UBS، فيما اقتصر الحريق على إحدى الغرف بمساحة تصل إلى 27 مترا مربعا.