عودة ضخ المياه المحلاة لمدن الشرقية تدريجيا

السبت - 17 فبراير 2018

Sat - 17 Feb 2018

بدأت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وخدمات المياه بالمنطقة الشرقية أمس الأول، ضخ كميات من المياه المحلاة لتغذية مدن ومحافظات المنطقة الشرقية تدريجيا، وصولا إلى معدلاتها الطبيعية بعد اكتمال أعمال الصيانة.

وفي بيان مشترك للتحلية والمياه فإنه نتيجة انكسار خط المياه المنتجة بمحطة مرافق بالجبيل في 16 جمادى الأولى الماضي، والمغذي لخزانات المؤسسة بمعدل 500 ألف م3 يوميا، خفضت الحصص المقررة لمدن المنطقة الشرقية بنسبة لا تقل عن 40 % لمدة أربعة أيام.

وأوضح البيان أنه بعد اكتمال أعمال الإصلاح حدث انكسار آخر بعد 8 أيام في خط المياه المنتجة بمحطة مرافق المغذي لخزانات المؤسسة، واستمرت أعمال إصلاحه نحو أربعة أيام، مشيرا إلى أن المؤسسة عوضت جزءا من الحصص المقررة من المياه المحلاة عن طريق الخزانات التابعة لها، كإجراء إسعافي لتقليل أثر أعمال الصيانة على احتياجات السكان من المياه.

وأضاف البيان أنه خلال الأعمال التشغيلية لإعادة الضخ لمدن المنطقة الشرقية الأربعاء 28 جمادى الأولى الماضي، حدث تسرب في الخط الناقل للمياه التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وباشرت إثره فرق الصيانة أعمال الإصلاح على الفور، والتي استغرقت نحو 48 ساعة.

وأكدت التحلية والمياه تشكيل فريق عمل بشكل عاجل لدراسة ما حدث والرفع بالتوصيات لاتخاذ ما يلزم لعدم تكراره.

الأكثر قراءة