رحيل عاشقي طيران في تحطم طائرة شراعية بالثمامة

الخميس - 08 فبراير 2018

Thu - 08 Feb 2018

تحطمت مساء أمس الأول طائرة شراعية من نوع (Delta microlight) في منطقة الثمامة بالرياض، ما أدى إلى وفاة قائدها عبدالعزيز اللحيدان ذي الـ27 عاما ومرافقه يوسف اللحيدان عن عمر 29 عاما.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن المتوفيين أقلعا بطائرتهما عصر يوم الأربعاء، وكان من المفترض عودتهما قبل غروب الشمس، وبعد ملاحظة فقدانهما تواصلت إدارة نادي الطيران السعودي مع شرطة الرياض والدفاع المدني والهلال الأحمر ومكتب تحقيقات الطيران.

وأشارت المعلومات إلى أن فرق البحث والإنقاذ التابعة للدفاع المدني بدأت عملياتها بعد تلقيها للبلاغ نحو الساعة الـ12 ليلا، و تلقى مكتب تحقيقات الطيران البلاغ الساعة 12 ووصل إلى موقع الحادث الساعة الـ2 من صباح يوم الخميس.

وأوضحت أن عدم مشاركة طيران الأمن في عمليات البحث والإنقاذ هذه المرة يعود إلى عدم تلقيه طلب المشاركة وتحريك الطائرات من الجهات المعنية بعملية البحث والإنقاذ وعبر مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية.

بدوره أوضح مكتب تحقيقات الطيران في بيان صحفي أمس بأنه شكل فريقا مختصا للتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.

وساهمت جمعية عون للبحث والإنقاذ في العثور على جثث المفقودين رحمهما الله، حيث عثروا على الطائرة قرابة الساعة الـ1:40 صباح يوم الخميس بعد أن بدؤوا عمليات البحث يوم الأربعاء الساعة الـ12ليلا، وذلك بحسب ما أكده لـ»مكة» المتحدث الرسمي لها خالد الدغيلبي، مشيرا إلى أن الجمعية أرسلت 33 سيارة دفع رباعي مجهزة بأجهزة الملاحة والاتصال اللاسلكي وبمشاركة 38 عضوا مؤهلا بشكل كامل ومدرب من قبل هيئة الهلال الأحمر على برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية، وتم توزيع الفريق لعدة مناطق متفرقة ومتفاوتة.

يذكر أن الكابتن عبدالعزيز اللحيدان كان من هواة الطيران الشراعي ومن المهتمين بمجال الطيران، الأمر الذي دفعه للسفر خارج المملكة لتحقيق حلمه في دراسة الطيران التجاري، وبالفعل حصل على الرخصة قبل نحو شهر واحتفل مع عائلته بمناسبة حصوله على الرخصة، فيما كان يوسف اللحيدان شغوفا بالطيران منذ نحو 5 سنوات.

وتمت الصلاة عليهما عصر أمس في جامع الراجحي بالرياض بمقبرة النسيم.