الصالون السينمائي ينطلق بتشريح (breaking bad)

الاثنين - 29 يناير 2018

Mon - 29 Jan 2018

أعلن فرع جمعية الثقافة والفنون في الرياض عن انطلاق فعالية (الصالون السينمائي) بالتعاون مع مجموعة صناع الأفلام التي تضم مجموعة من المهتمين والكتاب والمخرجين، وسيعمل الصالون خلال الفترة المقبلة على تحليل مسلسلات وأفلام عربية وعالمية من وجهة النظر النقدية المتخصصة.

فيلم breaking bad كان هو أول الموضوعات التي تناولها الصالون السينمائي خلال ندوة أقيمت السبت الماضي، وقدمها السيناريست محمد الفهادي، والذي قدم تشريحا لعناصر توازن البناء الدرامي في المسلسل الشهير الذي يصنف ضمن أعمال الجريمة والدراما.

من ناحية أخرى، تطلق الجمعية الاثنين المقبل أولى فعاليات ملتقى السرد، من خلال ندوة بعنوان (مدن الشرق الأوسط في الرواية الغربية) يقدمها الدكتور معجب العدواني، وقبلها سيكون المسرحيون في ندوة رواق فنون التي يقدم فيها المخرج المسرحي علي الغوينم الأربعاء 31 يناير محاضرة تحت عنوان (ماذا أعد المسرحيون السعوديون لرؤية 2030).

مجموعة تضم نخبة من الشباب السعودي المختصين بمجال صناعة الأفلام، والذين يساهمون بنقل خبراتهم وإبداعاتهم لأفراد المجتمع من خلال البرامج والفعاليات بالشراكة مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وتهدف إلى صقل المواهب وتنميتها مما يساهم في إثراء صناعة المحتوى الإعلامي بالمملكة.

ما هي (مجموعة صناعة الأفلام)؟