لافروف: قتل صالح جريمة بشعة ارتكبها الحوثيون

المخلافي: الميليشيات فرضت الحرب على اليمنيين
المخلافي: الميليشيات فرضت الحرب على اليمنيين

الاثنين - 22 يناير 2018

Mon - 22 Jan 2018

رحب المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بالمبادرة السعودية لدعم العملة اليمنية من خلال إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني. ودعا ولد الشيخ جميع الأطراف إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الظروف الملائمة للانخراط بشكل تام في العملية السياسية وبنوايا حسنة، داعيا جميع الأطراف للدخول في مشاورات سياسية جديدة وإلى خطوات استباقية لضمان نجاح هذه المرحلة.

جريمة بشعة

من ناحيته، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الوضع في اليمن أصبح أكثر تعقيدا بعد اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ووصف جريمة الحوثيين بالـ»البشعة». وأكد لافروف أنه لا يوجد هناك حل بديل عن الحوار اليمني الجامع، وهو موقف اشترك فيه مع الحكومة اليمنية الشرعية. وأشار لافروف إلى وجود انقسام داخل المؤتمر الشعبي العام، لكنه أكد أن السلطة الشعبية في اليمن تتعامل مع الحل بإيجابية.

مقتل خبراء ألغام

وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت مقتل 5 من خبراء زراعة الألغام البحرية التابعين لميليشيات الحوثي، وأسر سادس، في اشتباكات أثناء محاولتهم زراعة ألغام بحرية بالقرب من خط الملاحة الدولي في مدينة ميدي الساحلية شمال غرب البلاد. وأوضح بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن وحدة التشكيل البحري في الجيش اليمني تمكنت من قتل 5 من عناصر الميليشيات الحوثية وأسر سادس، وذلك أثناء قيام تلك العناصر الإرهابية بعملية زراعة ألغام بحرية بالقرب من خط الملاحة الدولي المحاذي لمدينة ميدي الساحلية التابعة لحجة شمال اليمن.

الأكثر قراءة