مجموعة كوهن الأمريكية تتعرف على الفرص الاستثمارية بالمملكة

الاثنين - 22 يناير 2018

Mon - 22 Jan 2018

nnnnnnnu0645u0646 u0627u0644u0644u0642u0627u0621                                  (u0645u0643u0629)
من اللقاء (مكة)
التقى محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر بالرياض الرئيس التنفيذي لمجموعة كوهن التجارية الأمريكية وليم كوهن الذي يزور المملكة حاليا للاطلاع على مناخ الاستثمار، والتعرف عن قرب على أهم الفرص والمجالات المتاحة أمام الشركات الأمريكية الراغبة في دخول السوق السعودي والاستثمار فيه.

وعبر كوهن خلال اللقاء عن اهتمامه ومتابعته للتطورات والتحولات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة حاليا في إطار رؤية 2030، والتي تشكل دافعا قويا للمجموعة لطلب تأسيس مقر رئيس لها في المملكة، وسعيها لزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية وتنوعها من خلال إيجاد قنوات تواصل فعالة بين الجانبين والعمل على ترجمة الفرص المتاحة في المملكة إلى مشروعات استثمارية وتجارية.

من جهته، أشاد المحافظ بالدور التنموي الذي تقوم به الشركات الأمريكية المستثمرة في المملكة، وإسهاماتها المباشرة في نقل التقنية وتوطينها، وتحقيق عدد من هذه الشركات قصص نجاح لافتة في المملكة من خلال تبني أفضل الممارسات الإدارية في مجال التدريب والتأهيل ورفع القدرات التنافسية لشركات القطاع الخاص.

وأكد أن المملكة ترحب دائما بالشركات الأمريكية ويقدم لها كل التسهيلات الممكنة، مبينا أن المملكة تمضي قدما تجاه دعم القطاع الخاص بشقيه المحلي والأجنبي بشكل عام، وتعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي باعتبار أن القطاع الخاص شريك أساس للدولة ويلعب دورا حيويا وجوهريا في رؤية المملكة 2030.

في سياق متصل، استقبل محافظ هيئة الاستثمار نائب رئيس مجلس الغرف التجارية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط والوفد المرافق له كوش تشوكسي، حيث جرى استعراض أهم الأنشطة والفعاليات التي يجري التحضير لها بين الجانبين خلال عام 2018، وتشمل الملتقيات التي ستجمع قطاع الأعمال السعودي والأمريكي خلال الفترة المقبلة.