فرق ميدانية لرصد حضور الطلاب

السبت - 20 يناير 2018

Sat - 20 Jan 2018

‏«بقوة البدايات تكون روعة النهايات».. وغيرها عبارات تحفيزية حرصت إدارات التعليم على نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس لشحذ همم الطلاب والطالبات للحرص على الانضباط مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني اليوم، بينما ترصد فرق ميدانية الحضور والغياب.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة فإن وزارة التعليم شددت على تفعيل لائحة المواظبة وسط تجهيزات متكاملة أعدتها الوزارة ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات وفق خطط استراتيجية يشرف عليها نصف مليون معلم ومعلمة في مختلف المراحل الدراسية، بهدف ضمان سير الدراسة بشكل منتظم.

وأشارت إلى أن إدارات التعليم أعدت حزمة من البرامج التربوية المنفذة داخل المدارس بهدف تحقيق البداية الجادة والمنظمة منذ اليوم الأول، تشمل توزيع المقررات الدراسية على جميع الطلاب والطالبات والتأكيد على متعهدي المقاصف المدرسية بتوفير الإفطار الصباحي منذ اليوم الأول، وحث سائقي النقل المدرسي بالتواجد مبكرا لنقل الطلاب والطالبات والحرص على إيصالهم إلى مدارسهم.

وشددت على توزيع جدول الحصص الأسبوعي على المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، فيما تباشر الإدارات إرسال فرق ميدانية من جميع المشرفين التربويين والمشرفات لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب والتأكد من تحقيق التهيئة الإرشادية المناسبة والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات.

وطلبت إدارات التعليم ‏من أولياء الأمور الحرص على الانضباط، مؤكدة أنه ثقافة يجب تربية الأبناء عليها، وأن المعلمين على أيديهم تغرس القيم وتصنع الأجيال ويبنى الوطن.

وجرى تزويد الإدارات في مختلف المناطق والمحافظات بالمقررات الدراسية، لتوزع على مدارس مراحل التعليم العام للبنين والبنات، والتربية الخاصة، وتعليم الكبار والكبيرات، كما عملت الوزارة على طباعة المقررات المدرسية التي تدرس في التعليم العام للمكفوفين بطريقة برايل.

مهام تعمل عليها الوزارة في أول يوم:

• إرسال فرق ميدانية لمتابعة الانضباط

• توزيع جداول الحصص الدراسية

• توزيع المقررات الدراسية

• متابعة سائقي النقل المدرسي

• متابعة متعهدي المقاصف المدرسية