نائب وزير الشؤون الدينية بأوزبكستان: المملكة سابقت الزمن في تطوير منظومة الحج والعمرة

الخميس - 18 يناير 2018

Thu - 18 Jan 2018

أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط أن المملكة تبذل جهودا مخلصة بهدف توفير أقصى درجات الراحة والتيسير لجميع الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بمقر وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة اليوم وفدي مكاتب شؤون الحج بجمهوريتي السنغال وأوزبكستان، وذلك في إطار استعدادات وزارة الحج والعمرة المبكرة لموسم حج هذا العام 1439هـ، مشيدا بتعاونهما في كل ما يسهم في التسهيل على ضيوف الرحمن.

وأوضح رئيسا وفدي مكاتب شؤون الحج بجمهوريتي السنغال وأوزبكستان أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وفرت كل الإمكانات المادية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن.

ونوه نائب وزير الشؤون الدينية لجمهورية أوزبكستان، رئيس وفد مكتب شؤون الحج الأوزبكستاني، أوتكور بيك حسن بايوف، بأن حكومة المملكة سارعت الخطى وسابقت الزمن، لتحقيق أهدافها على أكمل وجه في مجال تطوير أعمال منظومة الحج والعمرة، بما ييسر على الحجاج والمعتمرين والزوار أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، مؤكدا أن ما تقوم به المملكة من مشروعات خدمية لتسهيل الحج على المسلمين هو محل فخر واعتزاز كل شعوب الأمة الإسلامية.

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار برنامج وزارة الحج والعمرة السنوي لاستقبال رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج، بهدف بحث وتنظيم شؤون حجاج كل دولة والإجراءات والتعليمات المتخذة في هذا الشأن.

من جهته قال رئيس المفوضية لمكتب شؤون حجاج جمهورية السنغال، رئيس وفد مكتب شؤون الحج، الدكتور عبدالعزيز كيبيه إن حكومة المملكة أعدت استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الحج، وتطبيقها على أرض الواقع في مختلف ميادين العمل، لتسهم بدورها، وبشكل كبير في تسهيل أداء المناسك، وتوفير جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، مضيفا "لقد دأبت السعودية ومنذ قيامها، على تسخير جل إمكاناتها لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض، وهي لا تدخر جهدا في تيسير وتسهيل كل شؤون الحج والحجاج".