غدا يبدأ إحلال وإبدال أجانب الشتوية.. والاتحاد متفرج

الثلاثاء - 02 يناير 2018

Tue - 02 Jan 2018

تنطلق فترة الانتقالات الشتوية غدا وتستمر حتى آخر يناير الحالي، وسط ترقب المشجعين للترميمات التي ستحدثها أنديتهم في مختلف المراكز. ومن المتوقع أن يتخطى عدد التعاقدات مع لاعبين جدد في الفترة الشتوية، حاجز الـ 24 لاعبا، حيث إن أقل فريق سيدعم صفوفه بلاعب، في حين قد تتخطى بعض الفرق ثلاثة لاعبين، بينما سيكتفي نادي الاتحاد بالفرجة على الأندية الأخرى وهي تقوي حظوظها نظرا لمنعه من التسجيل فترتين تنفيذا لعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الهلال

المؤكد أنه سيتعاقد مع لاعب بدلا عن الأوروجوياني ماتياس بريتوس، مع احتمال التعاقد مع آخر بديل للمصاب كارلوس ادواردو.

الأهلي

التعاقد مع بديل للمصري محمد عبدالشافي، وهناك نية لتغيير الثنائي النيجيري أبوابونا، واليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس في حالة إيجاد بديل أفضل وأقل تكلفة.

النصر

استقطاب بديل للمهاجم وليام جيبور، وربما يكون هناك تغيير ثان، بإبعاد المغربي سعد لكرو أو المصري حسام غالي.

الفيصلي

سيتعاقد مع لاعبين بديلين للروماني إكسنتي ميرتشا والزيمبابوي ندورو، خاصة وأنهما لم يشاركا في عدد كبير من المباريات.

الاتحاد

ممنوع من التعاقد مع اللاعبين، وسيكتفي بأجانبه الحاليين.

الشباب

سيكون واحدا من أكثر الفرق التي ستستبدل على الأقل 3 لاعبين إن لم يصل العدد إلى 5 لاعبين، حيث سيستغني عن الثلاثي، البرازيلي جوناتاس بيلوسو، والعراقي سعد عبدالأمير، وماركوس بيتزيلي (برازيلي أرميني)، في حين ستحدد رؤية المدرب كارينيو بقاء الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمهاجم الجزائري محمد بن يطو من عدمها.

التعاون

يتوقع أن يستغني عن أجنبي واحد ليحل محله المصري عماد متعب، قد ينحصر الاستغناء في البوروندي أميسي، والسيراليوني كمارا.

الباطن

يتوقع أن يتعاقد مع لاعبين، لكن من المؤكد أنه سيتعاقد مع بديل البرازيلي جورجي سيلفا الذي غادر الفريق فجأة، كما ينتظر أن يبحث عن لاعب لاعب آخر حسب الرؤية الفنية.

الفيحاء

تغيير واحد في خط الدفاع الذي يعد رابع أسوأ خط دفاع في الدوري، حيث اهتزت شباكه 27 مرة، وقد يحل القادم بدلا عن المدافع الحالي دياز باروس (من الرأس الأخضر).

الفتح

يبحث عن لاعبين لسد ثغراته، حيث يسعى لتعزيز الدفاع والهجوم، ومن المتوقع أن يلغي عقد لاعب المحور التونسي محمد اليعقوبي.

القادسية

يتوقع أن تصل تغييراته إلى ثلاثة لاعبين، حيث من المؤكد أن يبحث عن بديل للجزائري المصاب رياض كنيش، وهناك احتمال رحيل التونسي محمد مثناني، والغاني محمد فتاو.

الاتفاق

تعمل الإدارة على إحلال عناصر قادرة على إبقاء الفريق ضمن الكبار، وأول التعاقدات تمثلت في الصومالي ليبان عبدي، والحارس الأردني أحمد عبدالستار، والمصري أحمد الشيخ، ويتوقع أن يلحق بهما ثلاثة على الأقل، علما أن النادي استغنى عن الأرجنتيني ساليناس، والإسباني كاليخون بإيعاز من المدرب سعد الشهري.

أحد

ينتظر أن يتعاقد مع ثلاثة لاعبين، وذلك لحاجة الفريق للبقاء، إلا أن الاستغناء لن يشمل الحارس الجزائري عزالدين دوخة، والمدافع الغاني إسحاق فورساه، والمهاجم البرازيلي إدواردو فيجريدو لتألقهم مع الفريق.

الرائد

قد يكون أكثر الفرق تغييرا لأجانبه من واقع مركزه الأخير بالدور، حيث من المتوقع أن يبقي فقط على ثنائي الهجوم، الفرنسي إسماعيل بانغورا، والمصري محمود شيكابالا، حيث يعتبر هجوم الرائد من أقوى خطوط الفريق، فهو سادس أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 25 وبفارق هدف عن الهلال المتصدر، لكن مشكلته في الدفاع، حيث اهتزت شباك الفريق 35 مرة كأضعف خط هجوم.