إزالة 18 حظيرة أغنام في الجبيل

الثلاثاء - 02 يناير 2018

Tue - 02 Jan 2018

أزالت بلدية محافظة الجبيل ممثلة بإدارة الخدمات 18 حظيرة متعدية، وذلك ضمن حملة تنفذها البلدية على سوق الأغنام بالمحافظة التي تهدف إلى إزالة التعديات وتنظيف السوق بالكامل وإزالة المخلفات.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش أن البلدية عمدت إلى تنظيف سوق الأغنام وإزالة المخلفات، كما وجهت البلدية إنذارات عدة للمخالفين في وقت سابق لإزالة المخالفات الموجودة قبل أن يتم التعامل معها، حيث نظمت البلدية بعدها حملة تم خلالها إزالة التجاوزات والتعديات المخالفة التي بلغت 18 تعديا للحظائر، تحتوي بعضها على سكن للعمالة الوافدة بطريقة مخالفة وإزالة جميع التعديات على ساحة الحراج وإلزام ملاك الأغنام ببقائها داخل الأحواش المخصصة لها.

وأشار إلى أن الحملة تضمنت تنظيف سوق المواشي ورفع الأتربة ومنع التجاوزات والتعديات وزيادة عدد الحاويات وتكثيف رش المبيدات ومنع البيع العشوائي خارج حدود السوق، مؤكدا استمرار الحملات، وذلك للقضاء على أي تعد والحفاظ على المظهر العام للمحافظة.

إلى ذلك عمدت بلدية السعيرة إلى زراعة 360 نخلة، في الشوارع والطرق في المدينة، وذلك ضمن الأعمال الزراعية بالمدينة والقرى التابعة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء.

وأوضح رئيس بلدية السعيرة المهندس ماجد الرويس أن البلدية زرعت 5000 شتلة زهور موسمية مختلفة الأنواع بمداخل وطرق المدينة والقرى التابعة، كما قامت كذلك بزراعة نحو 9000 شجرة مختلفة الأنواع موزعة على الشوارع الرئيسة والطرق الفرعية.