قائد القوات البرية يرعى اختتام فعاليات تمرين صقر الجزيرة 15

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017

Wed - 27 Dec 2017

رعى قائد القوات البرية الملكية السعودية الأمير فهد بن تركي حفل اختتام كلية الملك عبدالعزيز الحربية فعاليات تمرينها السنوي صقر الجزيرة 15 للدورة 76 في ميادين الكلية.

واستمع إلى إيجاز عن محطات التمرين كافة، والتي اشتملت على عدد من العمليات التقليدية وغير التقليدية، وحاكت التحديات التي تعيشها قواتنا المسلحة في الفترة الحالية.

بعد ذلك انتقل إلى ميدان التمرين السنوي وتجول في الميدان، واطلع على مواقع الطلبة، مستمعا إلى إيجاز تنفيذ عملية الهجوم للسرية، وإيجاز أمر عمليات إحدى الفصائل المنفذة على الطاولة الرملية، ثم تابع من المنصة سير العملية القتالية التي اشتملت على الرماية الحية بالأسلحة الشخصية، وقذائف الهاون، والقنابل الدخانية، وكذلك استخدام الطيران العمودي في الإخلاء الطبي.

بعدها شاهد تمرين القتال في المناطق المبنية، والعمليات التي احتوت على الواجبات المهمة المستخدمة في القتال بالمناطق المبنية منها (الاقتحام، والإخلاء الطبي، والتطهير).

وأبدى قائد القوات البرية عقب نهاية التمرين إعجابه بما وصل إليه طلبة الكلية من احترافيه في الأداء تدل على قوة ومتانة الإعداد الذي تلقوه طيلة تدريبهم في الكلية، مبينا أن المطلوب منهم أكثر وأكبر للدفاع عن حدود الوطن ومقدساته.

يذكر أن تمرين صقر الجزيرة تمرين سنوي تقيمه الكلية الحربية لطلبتها من القسم النهائي للتأكد من احترافية الطلبة ومدى جاهزيتهم في تحمل الأعباء القيادية التي سيواجهونها بعد التخرج، وبعد المرحلة الأخيرة من مراحل التدريب الميداني التي تحاول الكلية تطويرها والاستعداد لها بشكل أفضل في كل عام.