لعبة ماين كرافت تنقذ لغة قديمة

السبت - 16 ديسمبر 2017

Sat - 16 Dec 2017

أقدمت مجموعة من المتحمسين للحفاظ على اللغات القديمة على محاولة لإنقاذ إحدى أقدم اللغات السويدية المهددة بالانقراض، عن طريق إعادة بناء القرية التي تحدثت باللغة بلعبة ماين كرافت.

ووفقا لصحيفة The Local السويدية فإن إلفداليان (Elfdalian) هي لغة قديمة في غابات دالارنا السويدية كان يستخدمها الفايكنج، حيث بدأت مجموعة من السويديين والأمريكيين ببناء قرية بغابات دالارنا والمناطق المحيطة بها في ماين كرافت، وجميع النص والكلام في اللعبة سيكون بلغة إلفداليان.

ويقول كريستوفر بينينجتون، وهو أمريكي انتقل أخيرا إلى إحدى جزر أولاند مع زوجته السويدية إميليا ستجرنفيلدت «نريد المساعدة في إنقاذ اللغة» وأضاف: سوف تستند اللعبة على الأسئلة والأجوبة، والفكرة هي أنه يمكن استخدامها مع المعلم أو الوالدين.

وقالت ستجرنفيلدت «نريد أن نجعل اللعبة مثيرة للاهتمام وممتعة للأطفال لتعلم قواعد اللغة وتاريخ وثقافة المنطقة، وذلك باستخدام وسيلة يعشقها الأطفال، المعروف أن الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم يلعبون ماين كرافت»، وأضافت «انضم لنا عدد من المتحمسين للمشروع ونشكل فريقا قويا هدفه إنقاذ اللغات».

ستكون اللعبة قادرة على تعلم قواعد اللغة، والكلمات، والنطق، وستمكن اللاعبين من التعرف على الثقافة والتاريخ. وحتى الآن، تم الانتهاء من الكنيسة وجزء من القرية، ولكن لا يزال هناك كثير من العمل الذي يتعين القيام به، ومن المقرر أن يتم إطلاق اللعبة في النصف الثاني من عام 2018.