المنع والإيقاف والغرامة تنتظر أطراف قضية العويس

الاحد - 26 نوفمبر 2017

Sun - 26 Nov 2017

ينتظر أن تصدر لجنة الانضباط خلال الأسبوع الحالي قراراتها بشأن قضية انتقال الحارس محمد العويس للنادي الأهلي قادما من الشباب، وذكرت مصادر في اتحاد كرة القدم لـ»مكة» أن هناك توجها لتغليظ العقوبات في هذه القضية لضمان عدم تكرارها مستقبلا، حيث أشارت المصادر إلى أن اللاعبين محمد العويس وتيسير الجاسم سيتعرضان لعقوبتي الإيقاف ما بين ستة أشهر وسنة، مع غرامة تصل إلى مليون ريال لكل منهما، فيما سيمنع بعض المشاركين في القضية من مزاولة أي نشاط رياضي مدى الحياة.

وبينت المصادر أن بهذه القرارات سيتم طي ملف القضية نهائيا، حيث أن الصلح الذي حدث مؤخرا بين الناديين أسقط الجانب الجنائي للقضية.

‏يذكر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قد لعب دورا بارزا في إنهاء الخلاف الذي استمر أشهرا عدة بين إدارتي الأهلي والشباب بسبب انتقال حارس الأخير محمد العويس.

وكانت صفقة انتقال العويس إلى الأهلي قد أثارت جدلا كبيرا بسبب اتهامات الشباب للأهلي باستخدام أساليب غير قانونية لإغراء الحارس بعدم التجديد والانتقال إلى صفوفه.

واجتمع رئيس هيئة الرياضة مع رئيسي الناديين الأمير تركي الفيصل وطلال آل الشيخ، وأعضاء شرف ناديي الأهلي والشباب الأمير فيصل بن خالد والأمير فهد بن خالد، بحضور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث جرى التوصل لحلول عاجلة للقضية، بما يكفل حق الناديين وعدم تضرر أحد.

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيان اعتذار لإدارة نادي الشباب، وطالب بتسوية ودية بين الطرفين تضمن جميع حقوق نادي الشباب القانونية والمالية.

عقوبات منتظرة لأطراف قضية محمد العويس

  • الإيقاف لمدة لا تزيد على سنة ولا تقل عن ستة أشهر

  • غرامة مالية لا تقل عن مليون ريال

  • المنع من مزاولة أي نشاط رياضي مدى الحياة