مسك الخيرية تحصد جائزة محمد بن راشد للمعرفة 2017

الاحد - 19 نوفمبر 2017

Sun - 19 Nov 2017

حصدت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان »مسك الخيرية« إلى جانب كل من هيروشي كومياما، وويندي كوب، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وذلك في دورتها الرابعة لعام 2017، والتي تهدف إلى الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة والمحافظة على المنجزات الفكرية والإبداعية، من خلال تكريم أصحابها في مجالات إنتاج ونشر المعرفة المختلفة.

وقال الأمين العام للجائزة جمال بن حويرب إن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تشكل حدثا معرفيا مرموقا على مستوى العالم، نظرا لكونها تحمل اسم قائد عظيم يحرص دائما على تعزيز جهود إمارة دبي ودورها الرائد في تطوير مسارات نقل ونشر المعرفة، ليس على مستوى إمارة دبي فقط، بل على مستوى المنطقة والعالم، من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع خلاقة، رسخت مبادئ الابتكار والإبداع في المجتمعات، وعملت على شحذ الهمم وتحفيز الجهود الإبداعية في جميع أنحاء العالم.

وتعد «مسك الخيرية» مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للسعودية. ولتحقيق ذلك، تركز على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور، وتغتنم الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية.

أما «هيروشي كومياما» فهو شخصية قيادية في مجالات عدة، ولديه إنجازات وإسهامات مهمة في مجالات الإبداع والتطوير والابتكار وتطوير المؤسسات التعليمية والبحث العلمي. وهو قائد ذو خبرة عالية في العلوم والهندسة البصرية والتحويلية.

فيما أسست ويندي كوب منذ 25 عاما منظمة «تيتش فور أميركا» Teach for America لضمان حصول الأطفال في بلدها، بغض النظر عن خلفيتهم، على التعليم الذي يستحقونه. ومنذ ذلك الحين تطورت مهمتها لتصبح حركة عالمية متنامية، وهي شبكة التعليم للجميع The Teach for All network، حيث انضمت 45 مؤسسة لها تتشارك في الرؤية والأهداف.

وسيكرم الفائزون بالجائزة خلال فعاليات اليوم الأول لقمة المعرفة 2017، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في دبي خلال الفترة من 21 حتى 22 نوفمبر الحالي.