كم ستزيد تكلفة تعبئة خزان وقود سيارتك بعد الضريبة المضافة؟

الاحد - 19 نوفمبر 2017

Sun - 19 Nov 2017

تدخل أسعار الوقود في السعودية مطلع يناير 2018 ضمن المواد الخاضعة لقيمة الضريبة المضافة بنسبة 5% ، وذلك حسبما ذكره حساب القيمة المضافة على موقع «تويتر» التابع لهيئة الزكاة والدخل، والذي أكد تطبيق الضريبة على أسعار الوقود.

«مكة» حسبت الفارق السعري لعدد من المركبات ذات الأحجام المختلفة ووفق سعة الخزان، حيث سيصل الفرق بين السعر الحالي في البنزين (95) وبعد فرض الضريبة في «التاهو» إلى 4.14 ريالات، بينما في «الكامري» 3.15 ريالات، فيما سيكون الفارق في «الأكسنت» نحو 1.93 ريال و»الهايلوكس» 3.6 ريالات.

وبحسب جولة للصحيفة على محطات الوقود والحديث مع مختصين، أكدوا أن الأسعار حال التغيير ستكون مدرجة وشاملة الأرقام الموجودة في عدادات مضخات الوقود، بحيث سيصل سعر لتر البنزين «95» إلى 94.5 هللة والبنزين الـ»91» إلى 78.75 هللة، وسعر لتر الديزل إلى 47.25 هللة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة تطوير محطات الوقود، عضو اللجنة الوطنية لمحطات الوقود بمجلس الغرف حسان العسيري أن القيمة ستضاف في عدادات المضخات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن نرى انعكاسا إيجابيا لما تهدف إليه القيمة المضافة ليس على الوقود فحسب بل على عدد من السلع.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات «ساسكو» رياض المالك إن القيمة المضافة المقرر بدء تطبيقها مطلع العام المقبل على أسعار الوقود ستكون بواقع 5%، وسيوضع السعر شاملا القيمة المضافة في عدادات الوقود سواء كان الكترونيا أو عاديا، بحيث يضاف 5% على قيمة اللتر الواحد بكل فئاته، وإذا رغب العميل بفاتورة تبين إجمالي السعر زائدا القيمة المضافة من حقه الحصول عليها، وسيطبق ذلك في كل المحطات.