أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق

السبت - 18 نوفمبر 2017

Sat - 18 Nov 2017

u0641u064au0635u0644 u0628u0646 u0645u0634u0639u0644
فيصل بن مشعل
وجه أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بتشكيل لجنة لنظر ومعالجة ما تشكله الإبل السائبة من خطر على مرتادي الطرق، إضافة إلى ما يتطلبه الأمر من وضع ضوابط تؤدي إلى إزالة خطورتها في كل أنحاء المنطقة.

وأكد الأمير فيصل أن تشكيل اللجنة يأتي نظير ما يحدث من تواصل مسلسل حوادث الإبل السائبة على الطرق، والتي تسببت بحوادث أزهقت أرواح كثير من الأبرياء، مؤكدا أن هذه الحوادث استحوذت على نصيب لا يستهان به من الحوادث المرورية التي نتج عنها عدد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

ولفت إلى أن إيجاد هذه اللجنة يهدف إلى الحد من ارتفاع حصيلة هذه الحوادث بشكل خاص، مشددا على ضرورة إيقاع العقوبات النظامية المقررة على أصحاب المواشي والإبل السائبة المتسببة في حوادث الطرق نظير إهمالهم لها حتى أضحت ألغاما موقوتة في الطرقات.

ودعا أمير المنطقة أصحاب الإبل والمواشي إلى التقيد بالأنظمة وحجز مواشيهم وإبعادها عن الأماكن القريبة من الطرق، وعدم السماح لها بتجاوز حرم الطريق، متمنيا التوفيق والسداد للجنة، لإيجاد حل مفيد لدرء هذا الخطر المستمر على مرتادي طرق منطقة القصيم عامة.

يذكر أن اللجنة التي ستكون برئاسة مدير إدارة تنسيق ومتابعة الخدمات بإمارة المنطقة أحمد الزميع، تسعى لمعالجة جميع الحظائر المخصصة للإبل من أحواش وشبوك، القريبة من الطرق في عموم منطقة القصيم على أن تنهي عملها خلال شهر، وترفع لأمير منطقة القصيم بتقرير تفصيلي عن النتائج لاتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات.

اللجنة مكونة من:

  • أمانة القصيم

  • شرطة المنطقة

  • إدارة الطرق والنقل

  • القوة الخاصة لأمن الطرق