لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني

الاحد - 12 نوفمبر 2017

Sun - 12 Nov 2017

وجه نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي جميع قطاعات الوزارة في التعليم العام والتعليم الجامعي وجميع إدارات التعليم بتشكيل لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني وتسكينها بإدارة النشاط الطلابي.

وبحسب معلومات لـ «مكة» ستتولى هذه اللجنة الإشراف والعناية بالعلم الوطني والمحافظة عليه وفقا للإصدار الخامس الخاص بالعلم السعودي الذي أعد استنادا على القرارات الصادرة من المقام السامي ووزارة الداخلية، والعمل على توزيعه على كل الجهات التعليمية.

ويأتي القرار ترسيخا لمشاعر الاعتزاز بعلم المملكة العربية السعودية، وما يتضمنه من معاني المجد والعزة والشموخ والوحدة بين أبناء هذا الوطن، ولا سيما أنه يحمل كلمة التوحيد الخالدة.

وأصدرت الوزارة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي الكشفي كتيبا خاصا بنظام العلم السعودي يهدف إلى ترسيخ قيمه الوطنية ومضامينه التربوية لدى الناشئة والشباب وتعزيز الممارسات الصحيحة لرفعه في مختلف المؤسسات التعليمية (قطاعات الوزارة وإدارات التعليم ومكاتبها ومدارسها) وما يتبعها من منشآت ومرافق تعليمية أو مكتبية.

تضمن التوجيه مراعاة:

1 التأكيد على الالتزام بتعليمات رفع العلم الوطني داخل المكاتب وأعلى المباني وفي المناسبات الداخلية والخارجية وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة.

2 استثمار برامج وفعاليات ساعة النشاط بالمدرسة لنشر ثقافة العلم وتعزيز قيمه وتفعيل ممارساته التطبيقية لجميع الطلاب والطالبات.

3 إعداد تقرير سنوي عن فعاليات العناية بالعلم الوطني ونشر قيمه وثقافته في المجتمع التعليمي والمحلي والرفع به للإدارة العامة للنشاط الطلابي والكشفي.