مكة في صدارة طلبات الوصول للمتعففين

السبت - 11 نوفمبر 2017

Sat - 11 Nov 2017

4
4
تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في خدمة «وصال»، التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف الوصول إلى المتعففين، حيث بلغ عددها 2440 طلبا.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل في بيان أمس، أنه جرى التفاعل مع 9046 طلبا مسجلا في الخدمة، منها 3146 طلبا للمتعففات الإناث، و5900 للمتعففين الذكور، مؤكدا أن الخدمة تأتي لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يجري تزويد العمل بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، للتحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يجري التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي. ولفت إلى أن الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي تزود الجمعيات الخيرية ببياناتهم، ليتسنى خدمتهم من خلالها، مؤكدا أن الفئة المستهدفة في خدمة «وصال» هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

يشار إلى أن الوزارة تتيح لفاعلي الخير استخدام الخدمة من خلال الدخول على بوابتها الالكترونية واختيار خدمة «وصال» للوصول إلى المتعففين، حيث يعبئ فاعل الخير بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، ويتم التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان.

الطلبات بحسب المناطق

مكة 2440

عسير 953

الرياض 1975