واس _ الدمام

اختتمت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس الأول بمدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بالظهران، التصفيات النهائية للمشروع الوزاري للمهارات الأدبية في فروع المسابقة الثلاثة، وأولمبياد اللغة العربية على مستوى المنطقة.

وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية عزيزة الغامدي أن كل ما قدمته الطالبات من جهود مميزة ومثمرة أسهمت في إنجاح هذه التصفيات، مشيدة بالمستوى والإمكانات الرائعة لديهن.

وأبانت أن مشروع المهارات الأدبية يعد نقلة نوعية رائدة لزرع روح التنافس بين الجميع، ويؤكد فخرنا واعتزازنا بلغتنا العربية الأصيلة، وما يسهم به المشروع في تنمية مواهب الطالبات وبناء شخصية المواطنة الصالحة وتعميق مفهوم الاعتزاز بالدين والوطن في نفوسهن وإثراء الحصيلة اللغوية لديهن، متمنية دوام التقدم والتميز للجميع.

وأوضحت المشرفة على تنفيذ التصفيات بإدارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية هالة الحميد أن التصفيات سبقها تنفيذ ورش عمل للطالبات في المهارات الأدبية، منها ورشة عمل بعنوان (شاعرات على الطريق).

وكان الهدف من هذه الورش تهيئة اللاتي وصلن منهن للتصفيات النهائية في المهارات الأدبية على مستوى المنطقة، للدخول إلى ميدان الشعر بخطى واثقة، وتوجيههن إلى سلوك المنهج الصحيح لصقل موهبتهن الشعرية.

ثم استعرضت المشاركات بعضا من إبداعاتهن في مجال القصة القصيرة والارتجال والإلقاء والشعر العربي، بهدف صقل مواهبهن الأدبية وتنمية مهارات الحفظ والإلقاء والكتابة الأدبية لديهن، وتعزيز الثقة ومساعدتهن على بناء شخصياتهن، وتقدير إنتاجهن الأدبي وتشجيعهن على التعبير عن أفكارهن بأسلوب أدبي إبداعي، وقد تولت لجنة التحكيم لهذا الغرض الدور الفاعل في تحديد المراكز.

الفائزات في مجالات المنافسة:

مجال الشعر العربي الفصيح

لبنى محمد الشبيبي- مدارس البسام بشرق الدمام

مجال الإلقاء والارتجال

رهف صالح الزهراني - المتوسطة السادسة عشرة بغرب الدمام

مجال القصة القصيرة

هالة مصطفى السنيدي - متوسطة العزيزية الأهلية بالخبر

أولمبياد اللغة العربية

فاطمة ميثم الخنيزي- الثانوية الثامنة بالقطيف

أقسام المسابقة الثلاثة:

الإلقاء والارتجال

الشعر العربي الفصيح

القصة القصيرة