مكة - مكة المكرمة

فعل الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقيته مع رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) أمس، من خلال حضور 24 مدربا مباراة الأخضر الودية أمام البرتغال، حيث أنهى رئيس الاتحاد عادل عزت في مقر معسكر المنتخب بالبرتغال الترتيبات المتعلقة بالاتفاقية الموقعة في أكتوبر الماضي مع رابطة الدوري الإسباني، وذلك في الاجتماع الذي عقده مع ممثلي الرابطة بالعاصمة البرتغالية لشبونة، برئاسة مدير الشراكات الدولية في الدوري الإسباني جريجوري بولي.

محاور الاتفاقية

  • اختيار عدد من لاعبي المنتخب الأول وترتيب إعارتهم لفرق الدرجتين الأولى والثانية بإسبانيا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
  • إيفاد مدربين إسبان متخصصين لاكتشاف اللاعبين من مواليد المملكة، والإشراف على تدريبهم في معسكرين بالرياض وجدة لاختيار أفضلهم وإلحاقهم بمعسكر في إسبانيا يتضمن عددا من المباريات، على أن تتولى شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم تسويقهم للاحتراف في الأندية بعد ذلك.
  • أن يزور المملكة عدد من مدربي الأندية الإسبانية لمتابعة الدوري السعودي للمحترفين، ورصد مشاركة لاعبي المنتخب مع أنديتهم بهدف جمع المعلومات عنهم وتحليلها، حيث تتم عملية الترشيح لإعارتهم للأندية الإسبانية وفق 10 معايير احترافية اتفق عليها.
  • حضور 24 مدربا إسبانيا مباراة الأخضر الودية أمس أمام نظيره البرتغالي، 9 منهم يمثلون أندية من دوري الأولى، و13 من أندية الثانية.