الزكاة والدخل تنظم ورشة عمل تثقيفية للإعلاميين حول ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء - 07 نوفمبر 2017

Tue - 07 Nov 2017

نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل اليوم ورشة عمل تثقيفية حول ضريبة القيمة المضافة للإعلاميين الاقتصاديين في الرياض، وذلك بهدف تعزيز ثقافتهم الضريبية، ورفع الوعي الضريبي لدى أفراد المجتمع وقطاع الأعمال من خلال الوسائل الإعلامية المتنوعة.

وتأتي هذه الورشة التي عقدت في المبنى الرئيس للهيئة العامة للزكاة والدخل في الرياض بمشاركة نخبة من الإعلاميين الاقتصاديين، وعدد من مسؤولي الهيئة، كمبادرة تنسجم مع توجهات الهيئة في دعم الإعلام المتخصص، وحرصا من الهيئة على تعزيز أطر التعاون مع وسائل الإعلام المحلية.

وتناولت ورشة العمل شرحا وافيا للتعريف بضريبة القيمة المضافة والمصطلحات الخاصة بها، إضافة إلى خطة العمل والمراحل التي تم اعتمادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن ورشة العمل هذه تعد امتدادا لسلسلة مبادرات تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل لضمان جاهزية أفراد المجتمع وقطاع الأعمال، إضافة إلى الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة (VAT.GOV.SA) حيث يعد مرجعا أساسيا للمعلومات التي تدعم المنشآت في تحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد المرئية الإرشادية، وجميع المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة، إضافة إلى قائمة السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة.