الصحة تدعو لمكافحة العدوى في الأسواق

الجمعة - 20 أكتوبر 2017

Fri - 20 Oct 2017

تشارك وزارة الصحة في تفعيل أنشطة الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى المقام خلال الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر الحالي تحت شعار»مكافحة العدوى مسؤولية الجميع».

وأدرجت الوزارة حزمة من الفعاليات في الأسواق التجارية والمدارس والجامعات والأماكن العامة تتناول التعريف بالعدوى وطرق انتقالها ومكافحتها.

وأوضحت أن تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها تهدف إلى حماية أفراد المجتمع من الإصابة بالأمراض المعدية، حيث تعد العدوى المتعلقة بالمنشآت الصحية من أكبر التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

وأظهرت الدراسات أن العدوى في المنشآت الصحية تصيب عددا من المرضى والزائرين والعاملين الصحيين، كما تمثل الأمراض المعدية السارية عبئا كبيرا على المؤسسات الصحية من حيث ارتفاع تكلفة علاجها، وكذلك علاقتها بزيادة عدد الوفيات.

وبينت أن الأمراض المعدية السارية تنتج بسبب الممارسات الطبية غير الصحيحة وغير المأمونة في المرافق الصحية، إضافة إلى قصور الوعي لبعض الفئات من الأفراد حيال اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الصحية اللازمة.

وأشارت إلى أن التقدم في مجال مكافحة العدوى مستمر على مختلف القطاعات، حيث يسهم في الحفاظ على الأرواح ويهدف إلى سلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي من خلال اتباع الوسائل والطرق المناسبة لمكافحة العدوى.

الأكثر قراءة