كابسارك يناقش تحديات التحول بقطاع الكهرباء في الخليج

الأربعاء - 18 أكتوبر 2017

Wed - 18 Oct 2017

استعرض مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية «كابسارك» حلولا لسياسات التغير المناخي، فيما ناقش التحديات في التحول بقطاع الكهرباء في دول الخليج، خلال استضافة المركز لاجتماع جمعية مهندسي الطاقة في السعودية بالشراكة مع أرامكو السعودية.

وأوضح نائب رئيس المركز للأبحاث ديفيد هوبز، أن الاجتماع يهدف لمناقشة أفضل السبل للوصول لأهداف كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى دور المركز لإيجاد حلول لكفاءة استخدام الطاقة محليا وعالميا، مبرزا دور النماذج الاقتصادية التي ابتكرها المركز في مساعدة صناع القرار لتحقيق كفاءة الطاقة.

من جانبه استعرض نائب رئيس الجمعية المختص في إدارة أنظمة التحكم وتحسين كفاءة الطاقة في أرامكو السعودية محمد الوظايفي، جهود جمعية مهندسي الطاقة السعوديين في تأسيس شبكة تواصل بين مهندسي الطاقة لتبادل المعرفة وأحدث المستجدات التقنية والتأكيد على أهمية التعاون بين الجمعيات المتخصصة والمراكز البحثية في المملكة.

ويسعى مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية إلى تأسيس وتقوية التعاون بين الجمعيات والمؤسسات البحثية والعلمية بالإضافة إلى نشر المعرفة بأحدث الأبحاث والرؤى والدراسات ذات العلاقة بسياسات الطاقة بجميع أنواعها ومصادرها، وما يتعلق بها من اقتصاديات وتقنيات وتأثيرها على البيئة، ويركز المركز على إيجاد حلول لإنتاجيات الطاقة واستخداماتها بهدف إيجاد قيمة مضافة تسهم في منفعة المجتمعات المصدرة والمستهلكة للطاقة على حد سواء.

وتعد جمعية مهندسي الطاقة الدولية مؤسسة غير ربحية تضم نحو 17500 عضو في 100 دولة، تندرج تحتها جمعية مهندسي الطاقة في السعودية التي تهدف لزيادة الوعي بالمعرفة التقنية في الطاقة المتجددة والمستدامة ومجالات إدارة وكفاءة استخدامات الطاقة.

تضمن الاجتماع جلستين علميتين

استعرضت خيارات السعودية في تقليل انبعاثات الكربون داخل السعودية بنحو 130 مليون برميل طن بحلول عام 2030

ناقشت إصلاحات قطاع الكهرباء في دول الخليج والتغيرات التي يشهدها قطاعا التوريد والطلب في سوق الكهرباء العالمي

الأكثر قراءة