سحر أبوشاهين - الدمام

بعد أن أثبتت جدارتها في منصب مساعد مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية للتخطيط والتطوير والتدريب، وما لعبته من دور كبير في نجاح برامج «وظيفتك وبعثتك» و«طبيب تحت التدريب» وتطوير قدرات خريجي الدبلومات الصحية، أصبحت الدكتورة نورة الأزيمع مؤهلة لتولي منصب مدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام في قرار اتخذه أمس مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح السلوك.

وراهن السلوك لــ»مكة» على كفاءة الأزيمع، وأنها ستكون قريبة من تلبية احتياجات المريضات والأطفال وتحقيق تطلعاتهم في الرقي بمستوى خدمة المرضى، مؤكدا أنها الثانية في المنطقة التي تتولى منصب مدير مستشفى بعد التجربة الناجحة للدكتورة إيمان الملا التي تشغل منصب مدير مستشفى العيون التخصصي بالظهران بسعة 80 سريرا.

وأشار إلى أن هذا التعيين يأتي استرشادا برؤية المملكة 2030 واهتمام القيادة بتمكين المرأة القادرة من خوض تجارب رائدة تثبت فيها جدارتها وتمكنها من تولي مناصب إدارية ذات أهمية تكون منطلقا لها لخدمة مجتمعها ومواطنيها.

وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن السعوديتين الأزيمع والملا هما الوحيدتان اللتان أسندت لهما مهمة إدارة مستشفيات في المملكة حاليا.

مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

• سعته 500 سرير

• يخدم شريحة كبيرة من المرضى

• 14 ألف حالة ولادة سجلها العام الماضي