مكة - الرياض

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فتح باب التقديم لاختبارات رخصة الممارسة المهنية للفترات الاختبارية الخامسة والسادسة والسابعة في تخصصات (الطب البشري SMLE، طب الأسنان SDLE، أخصائي التمريض SNLE ) وذلك اعتبارا من الاثنين المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة مدير عام الإعلام والاتصال عبدالله الزهيان، أن الفترة الاختبارية الخامسة ستكون بين 29 أكتوبر و23 نوفمبر، أما الفترة السادسة بين 3 و28 ديسمبر في حين ستكون الفترة الاختبارية السابعة بين 7 و31 يناير 2018.

وأشار إلى أن الاختبارات ستعقد خلال أيام العمل في 17 مدينة داخل المملكة بواقع 433 مقعد اختبار يوميا.

وشدد على أنه لا يمكن الجلوس للاختبار في نفس الفترة الاختبارية مرتين، وفي هذه الحالة تعد نتيجة المحاولة الأولى فقط، مفيدا بأن النتائج خلال فترة أسبوعين وحتى ستة أسابيع من نهاية الفترة الاختبارية عبر الرابط الالكتروني https://goo.gl/pxDzNN.

وأضاف أن اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب يهدف إلى تحديد الكفاءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد سنة الامتياز، والتأكد من استيفاء خريجي منشآت التعليم الصحية المعتمدة للحد الأدنى من معايير مزاولة المهنة، وتوحيد معايير المفاضلة بين المرشحين المتقدمين لبرامج الدراسات العليا، مشيرا إلى أن المؤهلين لدخول الاختبار هم طلبة الكليات الصحية بالمملكة خلال سنتهم الدراسية الأخيرة، والحاصلون على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من كلية صحية خارج المملكة، معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم.