مطالبات يمنية بتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017

Wed - 11 Oct 2017

جددت أحزاب ومنظمات المجتمع المدني والوسط القبلي في اليمن مطالبتها للمجتمع الدولي بتصنيف ميليشيات الحوثي جماعة إرهابية «جراء جرائمها اليومية بحق اليمنيين، وقيامها بعمليات إعدام جماعي ممنهج بحق معارضيها».

وأعدمت ميليشيات الحوثي، الجمعة الماضي أما وطفلها وأخوي زوجها في تعز عندما لم تعثر على رب الأسرة النقابي والتربوي طه حسن فارع، الذي جاءت لاعتقاله في جريمة تجاوزت بشاعتها تصنيف «جرائم الإرهاب والحرب»، بحسب حقوقيين يمنيين.

وكانت الحكومة الشرعية، طلبت رسميا من مجلس الأمن، بناء على ضغوط شعبية، إدراج جماعة الحوثي حركة إرهابية.ويؤكد القيادي بحزب المخلوع صالح، الدكتور عادل الشجاع أن إرهاب الحوثيين فاق كل إرهاب آخر، ومارست الجماعة الإرهاب على الأفراد وعلى المؤسسات.

وصنفت السعودية والإمارات، جماعة الحوثي إرهابية عام 2014.

في غضون ذلك وفي صنعاء اختطفت ميليشيات الحوثي عشرات التربويين من أمام مكتب النائب العام بصنعاء.

وأكد مصدر تربوي أن عشرات الأطقم الحوثية اختطفت أمس الأول عشرات التربويين وقادتهم إلى جهة مجهولة بعد اقتحام تظاهرة لهم أمام مقر النائب العام بمنطقة مذبح شمال العاصمة.ميدانيا، استعادت قوات الشرعية مواقع من قبضة الميليشيات في صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

وأكد الناطق باسم الجيش، موقع «سبتمبر نت» أن قوات الشرعية سيطرت على مواقع بجبل الصحن المطل على وادي النخيل، وسط انهيار كبير في صفوف الانقلابيين.وفي الجوف حاصرت الشرعية، الميليشيات الحوثية في جبل العنبر بجبهة حام بمديرية المتون من 3 اتجاهات.

الأكثر قراءة