المملكة القابضة تستكمل الاستحواذ على 16.2% من السعودي الفرنسي

الخميس - 21 سبتمبر 2017

Thu - 21 Sep 2017

أتمت شركة المملكة القابضة صفقة الاستحواذ على حصة 16.2% في البنك السعودي الفرنسي بسعر 29.5 ريالا سعوديا للسهم، وبإجمالي مبلغ 5.8 مليارات ريال (1.5 مليار دولار)، مما يجعل الشركة أكبر المساهمين في البنك.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة المهندس طلال الميمان «تعد الصفقة واحدة من أكبر الصفقات غير الحكومية في المملكة وبإتمام هذه الصفقة زادت استثماراتنا في السعودية من 23% إلى 34%».

واستحوذت المملكة القابضة على حصة 16.2% من بنك كريدي أجريكول كوربوريت، الذراع المصرفي والاستثماري لشركة كريدي أجريكول إس إيه والتي لا تزال مع شركة المملكة القابضة مستثمرا استراتيجيا في البنك وتواصل دعم نمو وتوسيع عملياتها. وأشار الميمان إلى أن الصفقة ستعزز من نتائج الشركة الإيجابية وستمثَل قيمة مضافة للمستثمرين.

وسيتم تسجيل استثمار المملكة القابضة في السعودي الفرنسي بطريقة «حساب حقوق الملكية»، وسيظهر الأثر المالي للصفقة والمتمثل في حصة المملكة من صافي أرباح البنك الفرنسي ضمن النتائج المالية لشركة المملكة القابضة ابتداء من الربع الثالث 2017. وأوضح الميمان أن الاستثمار في البنك خطوة أساسية في تحقيق التوازن لمحفظة شركة المملكة القابضة.