دعوة للتسجيل في النقل التعليمي و5 ضوابط للقبول

السبت - 09 سبتمبر 2017

Sat - 09 Sep 2017

فيما دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، علمت «مكة»‏ أن النقل التعليمي في السعودية يقلل من انبعاثات الكربون في الهواء بمقدار 1.5 مليون طن سنويا، كون الحافلة الواحدة تغني عن 48 سيارة.

وطلبت «تطوير» من أولياء الأمور الراغبين بالتسجيل الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي ضمن نظام «نور» التابع لوزارة التعليم وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.

وأكدت الشركة حرصها على تسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الطلبة في الخدمة عبر نور، منوهة بدور النقل المدرسي في انتظام العملية التعليمية بشكل عام، والإسهام في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، خاصة بعد تجنيبهم مشاكل التأخير والتغيب والتسرب المدرسي.

وأوضحت أن تقديم الخدمة سيقتصر فقط على الطلبة المسجلين في «نور»، وسيستبعد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات، لذا فإن الشركة تهيب بأولياء الأمور بسرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم أو تحديثها، ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.

وأضافت الشركة أنه في حال تغيير ولي الأمر موقع منزله لاحقا، فإن عليه إلغاء طلب النقل المدرسي السابق وإنشاء طلب نقل جديد، مع تحديث البيانات ووضع عنوان منزله الأخير، وعند قبول الطالب أو الطالبة في الخدمة، أوضحت أنه يتم إصدار بطاقات الصعود للحافلة ومن ثم إلحاقهم بالحافلات، لتبدأ بعدها عملية نقل الطلبة من منازلهم إلى المدرسة (والعكس) بكل راحة وأمان وبموثوقية عالية طوال العام الدراسي.

أبرز المعايير الخاصة المنظورة في دراسة طلب استحقاق الخدمة

1 البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية - المناطق الريفية).

2 برنامج الدراسة (تعليم عام - مدارس تحفيظ القرآن الكريم).

3 المسافة من المنزل إلى المدرسة (250م وأكثر وبما لا يزيد على دائرة نصف قطرها 3 كلم من باب المدرسة الرئيس).

أهم معايير الأولوية في الاستحقاق عند دراسة الطلب

  • سلامة الطالب أو الطالبة

  • الحالة الاجتماعية

  • مدى البعد عن المدرسة، فكلما كان المنزل أكثر بعدا كانت فرصة الحصول على الخدمة أكبر