تأمين 9 ملايين سلعة تموينية بالمشاعر

الجمعة - 01 سبتمبر 2017

Fri - 01 Sep 2017

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار أمس نجاح خطتها التموينية في مشعر عرفات، حيث شهد وفرة في السلع والمواد التموينية من الوجبات الغذائية والمياه والألبان والعصائر والمرطبات المبردة التي يحتاجها الحجاج، ودخلت للمشاعر 9 ملايين سلعة تموينية، ولم يسجل أي نقص في المخزون من السلع التموينية.

وذكر مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على أعمال موسم الحج المهندس عبدالإله بن مشيط أنه جرى الإشراف على دخول الشاحنات المبردة بالمشاعر المقدسة والمحملة بالسلع التموينية والمواد الغذائية، مبينا أن الفرق الميدانية وقفت أمس على متابعة دخول وتوزيع الشاحنات المبردة في أماكنها.

وتواصل الوزارة تنفيذ جولات رقابة ميدانية يومية على منافذ بيع السلع التموينية في المشاعر المقدسة للتأكد من وفرة المعروض من السلع ومواجهة أي نقص في المخزون، فيما يتوزع فريق عمل رجال الرقابة الميدانية مع مجموعة من الكشافة السعودية في أرجاء المشاعر المقدسة لرصد السلع المعروضة للحجاج، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك والتحقق من جودتها وملاءمة أسعارها.

وتعمل الفرق على تنفيذ عدد من المهام المنوطة بها في موسم الحج كالإشراف على منافذ البيع، والتأكد من صلاحية السلع وتطابقها مع المواصفات القياسية، والتأكد من صلاحية إطارات السيارات والزيوت ومطابقتها للمواصفات، ومعايرة مضخات الوقود والتحقق من جودتها ومراقبة الأسعار.

مواد دخلت للمشاعر المقدسة

250 شاحنة مبردة سعة 40 قدما

1400 شاحنة متجولة محملة بالسلع التموينية منها 155 شاحنة محملة بـ9 ملايين سلعة تموينية

الشاحنات المبردة تحمل

  • 3.456.000 عبوة مياه باردة

  • 4.536.000 عبوة من الألبان والعصائر

  • مليون وجبة جاهزة

  • 10 آلاف قالب ثلج