النقد توافق على تخفيض رأسمال ميدجلف إلى 400 مليون

الاحد - 27 أغسطس 2017

Sun - 27 Aug 2017

تسلمت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي والذي يفيد بموافقة المؤسسة على تخفيض رأسمال الشركة بمقدار 600 مليون ريال، بحيث يكون رأسمال الشركة بعد التخفيض 400 مليون ريال بدلا من 1000مليون ريال، على أن تستكمل الشركة متطلبات الجهات الرسمية الأخرى والتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشارت الشركة في بيان على موقع تداول أنه سيتم الإعلان لاحقا عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية، وستعلن الشركة عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.

وكان مجلس إدارة ميدجلف أوصى للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال من مليار ريال إلى 400 مليون ريال بنسبة انخفاض قدرها 60%.

وعينت ميدجلف شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي لتخفيض رأس المال.

وقالت الشركة إن عدد الأسهم قبل التخفيض 100 مليون سهم، وستصبح بعد التخفيض 10 ملايين سهم، ووفقا لذلك سيتم تخفيض 6 أسهم لكل 10 أسهم.

وأوضحت الشركة أنها تهدف من التخفيض إلى إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك تماشيا مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد وتغطية الخسائر المتراكمة والناتجة بشكل رئيس عن زيادة المخصصات التي تم احتسابها، مشيرة إلى أن طريقة تخفيض رأس المال ستتم عبر إلغاء 60 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأكدت أنه لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية وأنه لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم.

الأكثر قراءة