1038حاجا من ضيوف الملك يصلون مكة

الجمعة - 25 أغسطس 2017

Fri - 25 Aug 2017

ارتفع عدد الحجاج ضيوف خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذين وصلوا إلى مكة المكرمة إلى 1038 حاجا وحاجة، حيث وصل أمس وأمس الأول 668 ضيفا، من بين 1300 حاج وحاجة صدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام. وينتمي الضيوف الذين وصلوا إلى قارات آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية.

وكان ضيوف خادم الحرمين الشريفين قد بدؤوا في التوافد إلى مكة المكرمة فجر الأربعاء الأول من ذي الحجة، حيث نقلتهم طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية من دولهم، ووصلوا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وكان في استقبالهم بمقر البرنامج بفندق المرجان كروم المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله المدلج، ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

وأكد المدلج أن لجان البرنامج الـ14 تواصل العمل طوال اليوم، وهناك فرق استقبال في مطار الملك عبدالعزيز لإنهاء إجراءات وصول الضيوف في وقت قياسي، ثم ينقل الضيوف بحافلات حديثة إلى مقر إقامتهم في الفندق، حيث يستقبلون بكل ترحاب وبماء زمزم والتمور والقهوة العربية، ثم يتم تسكينهم عقب الاحتفاء والترحاب، مصحوبين بالحفاوة والمعاملة التقديرية الطيبة التي تليق بمقام مضيفهم خادم الحرمين الشريفين، وبمقاماتهم فهم نخب مختارة منتقاة.

إلى ذلك تفقد المدلج مقرات البرنامج في مكة والمشاعر المقدسة، وهي: مقر حجاج البرنامج العام، وبرنامج ذوي شهداء فلسطين، وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، وأسر شهداء الجيش السوداني، للوقوف على تجهيزها وفق أعلى المستويات.

واطلع المدير التنفيذي في جولته التي رافقه خلالها عدد من رؤساء اللجان على تجهيزات استقبال وخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين مدة وجودهم في الفنادق والمشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج، ومواقع سكنهم والمرافق المجهزة لخدمتهم والتأكد من جاهزيتها، واطمأن على توفير الخدمات اللازمة لهم.