قنصلية بريطانيا في جدة تخصص يوما لاستفسارات حجاجها

الجمعة - 18 أغسطس 2017

Fri - 18 Aug 2017

خصصت القنصلية البريطانية بجدة يوما للإجابة عن استفسارات حجاجها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، سواء حول ما يتعلق بالأنظمة السعودية أو مناسك الحج والعمرة، مختصرة بذلك اللقاءات والاجتماعات التي ينتهجها كثير من الجهات في سبيل الوصول إلى النتائج نفسها.

وأوضح نائب القنصل العام كبير الرحمن أن القنصلية تخصص يوما لجميع الحجاج القادمين من بريطانيا لتلقي الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهانهم حول أنظمة الحج وقوانينه في السعودية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وتثقيفهم وتعريفهم بكل الأنظمة والتعليمات، مؤكدا أنها تتابع مع الجهات المختصة كل الشؤون المتعلقة بالحج، والتي يمكن أن تهم الحجاج البريطانيين بشكل عام أو بعضهم على وجه الخصوص.

ولفت إلى أن خدمات الحج في الأعوام الأخيرة شهدت تطورا كبيرا في آلياتها، إضافة إلى بعض المواقع كمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، منوها إلى أهمية التوسعة السعودية الثالثة في توفير مساحات إضافية لضيوف الرحمن، والتوسعة التي يشهدها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والتي تتزامن مع زيادة أعداد الحجيج بنسبة 20% هذا العام، الأمر الذي يضفي تناسبا كبيرا بين الخدمات المقدمة من الدولة والأعداد التي تستضيفها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ونوه إلى جاهزية الحكومة البريطانية للتعاون مع السعودية في كل ما من شأنه تسهيل خدمات الحجيج وراحتهم لأداء مناسكهم في يسر وطمأنينة.

الأكثر قراءة