تشغيل عمالة في مهن السعوديين أبرز مخالفات مطار جدة

الاحد - 13 أغسطس 2017

Sun - 13 Aug 2017

تشغيل العمالة في مهن مقصورة على السعوديين، أكثر المخالفات التي تضبطها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، بحسب ما أكده مسؤول في الوزارة لـ»مكة».

يأتي ذلك فيما ضبطت اللجان التفتيشية التابعة للوزارة مساء أمس الأول 58 مخالفة بصالة الحجاج، وهو ما استدعى زيارة مستشار الوزير والمشرف على فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني لمدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهندس عبدالله الريمي أمس، حيث تم الاتفاق على تعيين ضابط للاتصال، لسرعة التنسيق بين الطرفين.

وتم خلال الاجتماع أيضا التنسيق والتعاون فيما يختص بجولات مكتب العمل لمتابعة جميع الأنشطة التجارية والمنشآت والشركات العاملة في المطار والتأكد من تطبيق الأنظمة الخاصة بالعمل وتوظيف السعوديين، بالإضافة لمشاركة فرع الوزارة في موسم الحج، حيث يشارك مكتب العمل بجدة عبر مكتب بصالات المطار الشمالية والجنوبية لمتابعة استقبال عمالة التأشيرات الموسمية للتأكد من استخدامها.

وكانت الجولة التي أجرتها الوزارة هدفها متابعة منشآت العمل الموسمي لحج عام 1438والتي سبق أن حصلت على تأشيرات عمل موسمية، بالإضافة للمنشآت التي تقدم خدماتها داخل صالة الحجاج، وذلك بواقع 43 زيارة للمنشآت.

أبرز المخالفات التي تضبط بالمطار

1 تشغيل العمالة في مهن مقصورة على السعوديين

2 تشغيل المنشآت لعمالة التأشيرات الموسمية لفترات تتجاوز عدد الساعات المسموح لهم نظاما

3 ضبط عمالة مخالفة لقرار توطين بيع الجوالات وصيانتها وملحقاتها داخل صالة الحجاج.