ما الأشياء الضرورية التي يجب أن تحملها عند السفر لأوروبا؟

الجمعة - 28 يوليو 2017

Fri - 28 Jul 2017

في موسم الإجازة الذي تكثر فيه الرحلات العائلية أو الفردية للاستكشاف، يسافر البعض لوجهات مختلفة في دول عربية ويتجه كثيرون في الصيف لوجهات أوروبية لاعتدال الجو والطبيعة، وكثيرا ما يواجه بعض المسافرين نسيان أغراض مهمة يحتاجونها في الدول الأوروبية، نسلط الضوء على أهم 5 أساسيات تحتاجها عند السفر، حسب ما ذكرته مدونة السفر مريم يحيى لـ«مكة».



حقيبة سفر خفيفة

من الضروري أخذ الأساسيات في حقيبة السفر وترك الكماليات التي تزيد الوزن، لأنه قد يكون هناك تنقلات بالقطار في أوروبا، وفي حالة حمل حقيبة سفر خفيفة سيكون من السهل حملها من قطار لآخر دون فوات رحلة القطار، بالإضافة لترك مساحة في الحقيبة للمشتريات خلال الرحلة.



حذاء رياضي مريح

لأن المشي هو الأساس في الدول الأوروبية لغلاء بعض سيارات الأجرة فمن الضروري انتعال حذاء رياضي مريح للقدم حتى لا يؤثرالمشي لمسافات طويلة سلبا على القدم.



محول كهربائي متنوع

المشكلة التي يقع فيها الكثير أن الفنادق تختلف فيها فتحات الكهرباء في الغرفة، بحيث لا تستطيع توصيل أو شحن أي جهاز كهربائي تحمله معك من شواحن جوالات وغيرها، احرص على شراء محول كهربائي بمداخل متعددة لتناسب أي فتحات.



حقيبة ظهر بأقفال

تعد حقيبة الظهر من أكثر الحقائب راحة للظهر وتكفي الكثير من الأغراض الشخصية، اختر حقيبة ظهر مريحة ومناسبة وتتمتع بأقفال محكمة لتسهل عليك التنقل دون تعب ودون الخوف من السرقة.



علبة طقم طوارئ

احرص على أخذ علبة للطوارئ تحتوي على بعض المسكنات ولاصق جروح ومعقم نظافة ومقص صغير وكل ما تحتاجه عند الشعور بألم أو جروح.