المقدسيون يصلون في الشوارع رفضا لميكنة بوابات الأقصى

الثلاثاء - 18 يوليو 2017

Tue - 18 Jul 2017

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أمس أنها ستعقد، بالتعاون مع الأمم المتحدة، مؤتمرا دوليا حول القدس خلال الفترة من 20 إلى21 يوليو الحالي بالعاصمة الأذربيجانية باكو لبحث التطورات التي تمر بها المدينة، وخاصة الاعتداءات الخطيرة على المسجد الأقصى.



وتزامن مع ذلك، تأكيد وزارة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس الالتزام بالإجماع الصادر عن مشايخ ومرجعيات القدس الدينية بعدم دخول المسجد الأقصى من البوابات الالكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقال المدير العام للأوقاف بمدينة القدس المحتلة عزام الخطيب التميمي أمس «لن ندخل الأقصى من البوابات الالكترونية المرفوضة دينيا، وإسلاميا، وأخلاقيا، هذا موقفنا، وسنبقى عليه حتى إزالتها من أمام الأقصى».



وأدى مئات المواطنين المقدسيين صلاة ظهر أمس في الشوارع والطرقات الأقرب إلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.



ويواصل المقدسيون أداء الصلوات في مواقيتها دون الدخول إلى المسجد الأقصى، احتجاجا على وضع الاحتلال بوابات الكترونية على مداخله وبواباته، واستجابة لمرجعيات القدس الإسلامية التي طالبت المواطنين بعدم دخول الأقصى عبر البوابات الالكترونية.



في غضون ذلك، استشهد فلسطيني في الخليل جنوب الضفة الغربية أمس، إثر إطلاق نار من الجيش الإسرائيلي، الذي زعم إصابة اثنين من جنوده في عملية دهس. وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد جرى استهدافه بإطلاق نار مكثف من الجيش الإسرائيلي داخل مركبة كان يقودها قرب مفرق عسكري في شرق الخليل، فيما تم منع سيارات الإسعاف من انتشاله.



إلى ذلك، ذكرت جمعية الهلال الأحمر أمس أن نحو 50 فلسطينيا أصيبوا الليلة قبل الماضية باشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية بالقدس، من بينها 15 إصابة بالرصاص المطاطي.

الأكثر قراءة