تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، سير مشروع علاج سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات الذي يموله ويتابعه المركز في 8 محافظات يمنية هي البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوه والحديدة والضالع وتعز.
وتتوزع المراكز المستهدفة في المديرية على ثلاث مناطق تشمل مركز القبة، ومركز لكمة لشعوب، ومركز عقلة مريس، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة بمديرية الحصين 21370 خدمة صحية.

وبلغ إجمالي عدد الأطفال دون الخمس سنوات الذين تم حصرهم لتشخيص حالات سوء التغذية في المرافق الصحية المستهدفة بمديرية الحصين 2056 طفلا، وإجمالي الأطفال دون الخمس سنوات الذين يعالجون من سوء التغذية الحاد الوخيم 216 طفلا، والذين يعالجون من سوء التغذية الحاد المتوسط في المديرية 434 طفلا، أما إجمالي الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء تغذية حاد اللاتي يعالجن 767 حاملا ومرضعة، وهذه الإحصاءات لشهري مايو ويونيو 2017.

ويعد هذا المشروع أول مشروع مماثل في هذه المنطقة، ومن خلال استهداف هذه المديرية أعيد فتح مركزين كانا مغلقين بالكامل ولا يقدمان خدمات ودعم، وثالث كان شبه مغلق ويقدم خدمات صحية بسيطة.