النفزي: تبوك ستساعد الوطني في الصعود لجميل

الجمعة - 14 يوليو 2017

Fri - 14 Jul 2017

u0646u0627u0635u0631 u0627u0644u0646u0641u0632u064a
ناصر النفزي
شدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوطني التونسي ناصر النفزي على أن فريقه يحتاج دعم محبيه من أجل الصعود إلى دوري جميل للمحترفين، مؤكدا أنهم يملكون كل مقومات النجاح وتحقيق الآمال، وقال «المادة ستساعد في تدعيم خطوط الفريق بلاعبين محترفين»، مؤكدا أنه قبل تحدي تدريب الوطني في الموسم الماضي لثقته في قدرات اللاعبين وإدارة النادي.



النفزي تحدث عن 21 عاما قضاها في دوري الدرجة الأولى، وتطرق للاختلافات التي طرأت، مشيرا إلى أن ما يدور بشأن زيادة عدد الفرق وتقسيمها إلى مجموعتين سيضعف قوة الدوري، المدرب التونسي كشف عن خطة إعداد فريقه وتطرق للعديد من الأمور في هذا الحوار.



1 وافقت على التجديد لموسم آخر، ما هي خطتكم؟

لدينا خطة إعداد متكاملة أبرزها مشاركة الفريق في بطولة تبوك الدولية، وقدمت للإدارة برنامج الإعداد واحتياجات الفريق للظهور بشكل لائق.



2 هل سيكون هدفكم الصعود لدوري جميل؟

دوري الأولى يصعب التوقع فيه لغرابة نتائجه وتقلباته، ففي الموسم الماضي كان أحد متصدرا منذ البداية حتى الجولتين الأخيرتين وكان هنالك منافسة قوية من الفيحاء والنهضة الوصيف الذي تعثر في الجولات الأخيرة وفقد فرصة الصعود، فهذا الدوري يضم فرقا قوية تملك القدرة على قلب الترشحات مثل هجر ونجران والشعلة والعروبة.



3 ماذا ينقص الوطني لتحقيق الصعود لجميل؟

المادة فقط لتساعد في تدعيم خطوط الفريق بلاعبين محترفين يكونون إضافة ويصنعون الفارق.



4 كيف تقيم تجربتك مع الوطني الموسم الماضي؟

تسلمت تدريب الفريق بعد جولات من بداية الدوري وكانت إدارة النادي وجماهيره تخشى الهبوط، وبتوفيق من الله وتعاون الإدارة واللاعبين عملت على معالجة نقاط الضعف والخلل وأوجدنا توازنا بين خطوط الفريق ساعدنا على البقاء.



5 ألا تعتقد أن قبول المهمة في وقت صعب كان مغامرة؟

البعض يعد قبول تدريب فريق مهدد بالهبوط مغامرة ، وأنا أعرف الوطني من خلال عملي بدوري الأولى، فهو فريق يملك مقومات النجاح وسبق له الصعود للممتاز، ويملك إدارة واعية ممثلة برئيس النادي نايف البلوي والمشرف على الفريق صالح الخيبري، ومدير الفريق محمد دغيثر وهم ساعدوني على النجاح في عملي، بالإضافة إلى أن النادي يضم لاعبين مميزين وظفتهم لمعالجة الخلل بالفريق بعمل التشكيل المناسب.



6 عملت بدوري الأولى 21 سنة، هل تغير عن السابق؟

بالفعل عملت بدوري الأولى قبل السماح بمشاركة اللاعب الأجنبي للمرة الأولى، ودوري الأولى لم يتغير، حيث ظل محافظا على شراسة المنافسة والإثارة والقوة بين فرقه، وكما نشاهد لا تعرف الفرق الصاعدة والهابطة إلا مع الجولتين الأخيرتين.



7 يتحدث البعض عن زيادة فرق الأولى وتقسيمه إلى مجموعتين، هل ترى أن ذلك يضعف الدوري؟

سمعت كغيري عن رغبة الاتحاد السعودي في زيادة فرق الأولى وتقسيمه لمجموعتين كدوري الدرجة الثانية، كمدرب أنظر للنواحي الفنية للدوري فهذا الإجراء إذا تم سيضعف الدوري، حيث سيلعب كل فريق 18 مباراة ذهابا وإيابا بدلا من لعب 30 جولة، وهذا كفيل بفقدان الدوري الإثارة والندية

والقوة.



إنجازات ناصر النفزي في الأولى



فرق حقق معها الصعود

• نجران من الثانية إلى الأولى

• النهضة من الثانية إلى الأولى

• الفيصلي من الأولى إلى الممتاز



فرق ساهم في بقائها بالأولى

• المجزل

• حطين

• الوطني

• الباطن