خادم الحرمين يتسلم الدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه

الأربعاء - 12 يوليو 2017

Wed - 12 Jul 2017

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز درجة الدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.



وتشرف بتسليمها لخادم الحرمين الشريفين، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا لخيل، خلال استقبال الملك له يرافقه وكلاء الجامعة، في مكتبه بقصر السلام بجدة اليوم .



وأعرب أبا لخيل في كلمته أمام الملك عن السرور والغبطة المقرونة بخالص الدعاء والوفاء على ما شرف به خادم الحرمين الشريفين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من الموافقة على ما أوصى به مجلس الجامعة من منحه درجة الدكتوراه الفخرية في (خدمة القرآن الكريم وعلومه)، والذي يعده منسوبو الجامعة مصدر اعتزاز وافتخار.



وقال: إن هذا المنحة جاءت تتويجا وتقديرا لجهودكم العظيمة، وأعمالكم الجليلة، ودعمكم المستمر لكل ما يعنى بكتاب الله وخدمته تطبيقا لما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح من قوله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، وسعيا لتطبيق أحكامه السامية وحدوده العادلة، مع حرصكم على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال التي شرعها الله سبحانه وتعالى، ووصف الأمة بها في قوله جل وعلا (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا)، وأثريتم ذلك ونهجتموه في أقوالكم وأفعالكم حتى أصبح سمة بارزة يشهد على ذلك ويدل عليه ويجعله واقعا حيا ملموسا يستفاد منه دوليا، ذلك المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الذي دشنتموه بحضور العديد من قادة دول العالم ".



وأضاف "إن الجميع وخصوصا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي رعيتموها ودعمتموها ليثمنون مواقفكم الصلبة والقوية، وقراراتكم الحازمة، وعزمكم الأكيد في القضاء على التطرف والغلو والإرهاب بجميع أشكاله وصوره، ومواجهة كل من يستهدف بلادنا ووحدتنا الوطنية، وإن ذلك لهو مصدر عز وافتخار لنا جميعا، ومما يجعلنا نرفع رؤوسنا عزيزة شامخة حبا ووفاء وإخلاصا".



ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.



حضر تسليم درجة الدكتوراه وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي.