التطبيقات الأكثر خطرا على الأطفال

الثلاثاء - 04 يوليو 2017

Tue - 04 Jul 2017

بسبب انتشار ظاهرة التواصل الاجتماعي أصبح من الضروري أن يعرف الآباء محتوى هواتف أبنائهم لحفظهم من خطرها وتعليمهم كيفية استخدام التطبيقات المتاحة عبر الانترنت، وأورد موقع FOX13 أبرز التطبيقات التي تشكل خطرا على الأطفال.



شبكات التواصل الاجتماعي: تويتر، فيس بوك، انستقرام

تكمن مشكلة هذه الشبكات في أنها مفتوحة الوصول لجميع الأعمار ويسهل فيها تعثر الصغار بمحتويات غير لائقة أو التواصل مع أشخاص يشكلون خطرا على حياتهم. فلا يجب استخدامه لمن تقل أعمارهم عن 13 عاما مع أهمية التأكد من إعدادات الخصوصية.



Snapchat

يخطئ مستخدمو التطبيق في حقيقة اختفاء المحتويات فور فتحها. ويبدؤون بمشاركة صور ومحتويات مضرة بهم وبالآخرين. ولا بد أن يؤكد الوالدان على أطفالها بأن جميع ما يشاركونه من معلومات لن يختف.



Kik

لا تتطلب مثل هذه التطبيقات رقم هاتف للتسجيل وبالتالي ليس هناك سجل يمكن مراقبته ويمكن بسهولة تجاوز أي رقابة يضعها الوالدان ولا توجد أي وسيلة تحقق الرقابة الأبوية مما يسهل من وصول المؤذين لهم.



App Lock

يسهل هذا التطبيق وغيره من التطبيقات المشابهة من إخفاء المحتويات. ويمكن أيضا إخفاء مثل هذه البرامج بتغير أيقونتها دون أن يلاحظ الوالدان.



Pokémon GO

بالرغم من أنها لعبة مفيدة لكونها تجعل الطفل نشيط وأكثر حركة، إلا أن هناك تقارير تفيد بوقوع كثير من الأطفال في خطر نتيجة تحمسهم في اصطياد البوكيمون في أماكن خطرة.