اقتصادية دبي وسوق دوت كوم تطلقان الحماية الرقمية

الخميس - 29 يونيو 2017

Thu - 29 Jun 2017

وقع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي و«سوق دوت كوم» - أكبر موقع الكتروني للتسوق وتجارة التجزئة عبر الانترنت في الشرق الأوسط - مذكرة تفاهم بهدف التعاون حول تطبيق مبادرة الحماية الرقمية لحماية حقوق المستهلكين.



وتهدف المذكرة إلى تعزيز ثقة المستهلكين بقطاع التجارة الالكترونية المتنامي في المنطقة، الأمر الذي سيجعل من «سوق دوت كوم» أول موقع تجاري الكتروني معتمد في مبادرة الحماية الرقمية الخاصة باقتصادية دبي.



وحددت مذكرة التفاهم مجالات معينة يقدم فيها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الإرشاد والتوجيه لموقع «سوق دوت كوم» بحيث تشمل تبادل أفضل الممارسات وتقديم التدريب لموظفي الموقع حول آليات حل شكاوى المستهلكين.



وتعد هذه الخطوة الأحدث ضمن سلسلة إجراءات اعتمدها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لتنظيم قطاع التجارة الالكترونية في دبي، وتعزيز الرقابة والالتزام التجاري، وتبني أفضل الممارسات العالمية بين المؤسسات التجارية .



ويلتزم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتأدية دور فعال لتعزيز النمو المستمر لقطاع التجزئة في دبي وضمان التزامه بالقوانين التجارية وتعزيز مبادئ الشفافية .



وأكد المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي محمد لوتاه على الالتزام بدعم تحول دبي إلى اقتصاد مبتكر وقائم على الخدمات بهدف تعزيز وإثراء بيئة الأعمال فيها وتسريع مستويات الإنتاجية والنمو، وذلك انسجاما مع مضامين الأجندة الاقتصادية للإمارة.