أهالي القطيف: اختيار ولي العهد تتويج لنهج القيادة في التطوير

السبت - 24 يونيو 2017

Sat - 24 Jun 2017

رفع عدد من مسؤولي وأهالي محافظة القطيف التهنئة للأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع، مقدمين له البيعة على السمع والطاعة في اليسر والعسر، سائلين الله عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه، ويكون له عونا، وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها.



أشرار الداخل والخارج



وأعربت عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف خضراء آل مبارك، عن استبشارها بالأمير الشاب، ومبايعة ولي العهد على السمع والطاعة في المكره والمنشط، سائلة الله أن ينفع به البلاد والعباد في بلاد الحرمين الشريفين والأمة العربية والإسلامية.



وأثنت على جهود الأمير محمد بن نايف الكبيرة في التصدي للأشرار، والسهر على حماية وصون البلاد والعباد من تعديات أشرار الداخل والخارج المتربصين ببلادنا ومثيري الفتن، فجزاه الله كل الجزاء عن المملكة وكل المواطنين.



انتقال سلس



وأكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف عضو المجلس البلدي بالمحافظة المهندس عباس الشماسي أن اختيار الأمير محمد بن سلمان استمرار لنهج هذه البلاد المباركة في الانتقال الهادئ السلس للسلطات، وتتويج لما دأبت عليه القيادة الحكيمة لهذه البلاد بترسيخ مبدأ التطوير المستمر، والتطلع الدؤوب لأن تكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات، وكيف لا وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان رجل الدولة الطموح، قد وضعا رؤية ثاقبة تلامس عنان السماء مع الحفاظ على القيم والثوابت الإسلامية السمحاء، واستمرار مكافحة الإرهاب فكرا وتمويلا وممارسة بالتعاون والتنسيق مع جميع دول العالم المحبة للسلام.



وأشار إلى أن هذه الرؤية الطموحة للمملكة انبثقت بفضل جهود الأمير النشط محمد بن سلمان، فأصبحت الرؤية واضحة والمسلك ميسر، وأضحت هذه البلاد المباركة قوية في اقتصادها، منيعة بشعبها الوفي المخلص، وقلعة صامدة تتكسر عندها أطماع العداة، وحضنا دافئا للشعوب والبلدان المحبة للسلام.



عضد الملك



من جانبها، رفعت عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف عرفات الماجد التهنئة للأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية الكريمة، وهو أهل لها فهو يتطلع بنظرته الثاقبة وروح الشباب لأن يكون عضد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بقيادة هذه البلاد المباركة بكل كفاءة ولتحقيق رؤية المملكة 2030.



تغييرات مستمرة



بدوره، قال الشيخ منصور السلمان: إنه منذ تقلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة لم تتوقف التغييرات في المناصب على جميع المستويات للوصول إلى طريق الرقي بهذه الدولة إلى المستويات العالية لجعل المملكة في مصاف الدول المتحضرة، لذلك الأمل كبير لدى المواطن في أن يصب هذا التغيير الجديد إلى المصلحة العامة لإرساء قواعد التغيير بما يعود عليه بالنفع، كما هو ديدن القيادة التي تبحث عن سعادة أبناء هذا الوطن الغالي، وحفظ كل شبر من ترابه في الهيكلة الجديدة التي رسمها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين اللذان ندعو لهما بالتوفيق في رعاية الوطن الغالي وحفظ أمنه.



حنكة وحكمة



ووصف رجل الأعمال المهندس شاكر آل نوح التغييرات بالمهمة للغاية لتنمية الوطن، وقال: هي تغييرات حكيمة وتدل على حنكة وسلاسة في التغيير من لدن خادم الحرمين الشريفين، سائلا الله التوفيق لولي العهد، وشاكرا في الوقت نفسه الأمير محمد بن نايف على الجهود الكبيرة التي قادها في فترة توليه لمنصبه.



بروز فعال



وبايع رجل الأعمال سعدون خالد عطيش الخالدي الأمير محمد بن سلمان، على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، مباركا له الثقة الملكية الغالية باختياره وليا للعهد، فقد برز سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بروزا فعالا مميزا، فلم يأت هذا الاختيار من فراغ بل كان استحقاقا له، وذلك نظرا لعمله الدؤوب لخدمة الوطن والسعي لقيادة العالم العربي والإسلامي، وجعل الرياض هي عاصمة القرار الإسلامي والعربي مع تطوير التنمية والاقتصاد الداخلي متمثلا في رؤية 2030 التي بدأنا نرى نتائجها منذ أن بدأت.



كما سأل مدير شرطة محافظة القطيف العميد ظافر الشهري، الله العون والسداد والتوفيق لولاة أمرنا، مؤكدا السمع والطاعة والمبايعة في المنشط والمكره لولاة الأمر.