6 تريليونات دولار توقعات مبيعات طائرات بوينج

الأربعاء - 21 يونيو 2017

Wed - 21 Jun 2017

رفعت بوينج توقعاتها للعشرين عاما المقبلة لتسليمات طائرات الركاب والشحن الجوي بنسبة 4% أمس، رغم أن المسؤولين التنفيذيين في أكبر معرض للطيران في العالم في باريس يتوقعون هدوء الطلب هذا العام عن مستوياته المرتفعة جدا أخيرا. واستمرت شركة صناعة الطائرات الأمريكية في تلقي طلبات في معرض باريس لشراء النسخة الجديدة من طائرتها الأفضل مبيعا 737 التي أطلقتها أمس الاثنين وسط سيل من الصفقات.





وقال نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في بوينج للصحفيين إحسان منير «إنه تأييد كبير من شركات الطيران سيفضي إلى المزيد من التأييد من شركات التأجير أيضا».



لكن محللين يتوقعون أن ينخفض الطلب على الطائرات في معرض باريس للطيران، الذي افتتح أمس الاثنين ويستمر حتى 25 يونيو، عن السنوات الماضية وقلصت بعض شركات الطيران الموظفين والضيافة في المعرض.



وترى بوينج أن القطاع سيكون في وضع قوي متوقعة تسليم 41 ألفا و30 طائرة تزيد قيمتها عن ستة تريليونات دولار على مدى العشرين عاما المقبلة ارتفاعا من 39 ألفا و620 طائرة في توقعاتها قبل عام.



وتتضمن توقعات بوينج زيادة 5% في العشرين عاما المقبلة في تسليمات الطائرات ذات الممشى الواحد مثل عائلتي بوينج 737 وإيرباص ‭‭A320‬‬ التي تدر أعلى الإيرادات لأكبر شركتين لصناعة الطائرات في العالم.



وتتوقع بوينج الآن تسليم 29 ألفا و530 طائرة من فئة الطائرات المتوسطة المدى ذات الممشى الواحد، وهي شائعة الاستخدام لدى شركات الطيران منخفض التكلفة.

الأكثر قراءة