6 وفيات و4 إصابات بحوادث سير على طريق حضن تربة

الاثنين - 19 يونيو 2017

Mon - 19 Jun 2017

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون على طريق حضن تربة شرق محافظة الطائف أمس الأول في ثلاثة حوادث متفرقة في نقطة واحدة، هي تقاطع الجيش مع حضن، حيث وضع في التقاطع الخطير حاجز حديدي بوسط الطريق كحل من حلول وزارة النقل قبل أشهر دون جدوى.



وأوضح المتحدث الرسمي لجمعية الهلال الأحمر السعودي شادي الثبيتي أن عمليات الهلال باشرت الحوادث الثلاثة، حيث كان آخرها لزوج وزوجته لقيا مصرعهما بعد اختراق الحاجز الحديدي لمركبتهما.



وجدد أهالي المحافظة مطالبهم السابقة بإجراء تعديل كامل وازدواج للطريق، مشيرين إلى أنه لا يمر عليهم أسبوع إلا ويقام عزاء في أحد منازل المحافظة في ضحية جديدة.



وقال فيصل البقمي من الأهالي إن هذه النقطة بالذات في الطريق تشكل خطرا على من يعرف الطريق فكيف بمن يجهله، مضيفا أن وزارة النقل مطالبة من قبل الأهالي بتعديل يحقن دماء الأبرياء.



وبين أن الحاجز الحديدي وضع في وسط الطريق مع جزيرة من 10 أمتار ووجودها في منعطف يجعلها غير واضحة لمن يأتي من جهة الطائف، فيدخل في الحاجز، وجميع الحوادث كانت متشابهة، لافتا إلى أن المنعطف لا توجد فيه لوحات تحذيرية ولا إرشادية، مما يوقع كثيرين من الذين يجهلون الطريق في حوادث مميتة، خاصة أن الطريق أصبح رابطا بين الجنوب والطائف.



وتواصلت الصحيفة مع المتحدث الإعلامي لوزارة النقل تركي الطعيمي إلا أنه لم يرد على الاتصالات حتى وقت إعداد التقرير.