تفريج كربة 43 سجينا بـ 4 ملايين ريال في الرس

الخميس - 15 يونيو 2017

Thu - 15 Jun 2017

دشن أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل عبر الهاتف أمس الأول بمقر الغرفة التجارية بالرس حملة «تفريج كربة سجين» التابعة للجنة الوطنية لرعاية أسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم الرس».



وأثمرت الحملة عن جمع 4 ملايين و700 ألف ريال بالتعاون مع محكمة الرس، ومشاركة جهات خيرية منها مؤسسة الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم الخيرية، والقطاع الخاص ورجال الأعمال، وبحضور جمع كبير من الأهالي، حيث استفاد منها 43 سجينا.



وأكد محافظ الرس محمد العساف أن الحملة توضح قوة تلاحم المسلمين مع بعضهم، معربا عن شكره وتقديره لأمير المنطقة ونائبه على حرصهما ودعمهما للحملة، سائلا الله تعالى أن يكتب لهم الأجر والثواب.



تلا ذلك مكالمة هاتفية أجراها محافظ الرس مع أمير المنطقة لمباركة وتدشين الحملة، وقال «أرحب بالإخوة الحضور من مشايخ وأهالي الرس، وأشكر محافظ الرس وأهلها على هذه الحملة ومبادرتهم فيها في شهر فضيل وأيام مباركة، وأشجع كل عمل إنساني في هذه الأيام المباركة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تدل على أن المجتمع السعودي فيه خير، وأن المملكة تحث على كل عمل إنساني».



ثم بدأت الحملة باستعراض ظروف كل نزيل بدون ذكر اسمه، والمبلغ الذي عليه وتسديده ليتم إطلاق سراحه بعد إنهاء الإجراءات اللازمة.



وبين مدير لجنة تراحم بالرس عبدالملك العقيل أن عدد نزلاء السجن الذين استفادوا من الحملة 43 نزيلا في السجن من الغارمين، لافتا إلى أن الحملة شملت رجال الأمن الموقوفين بديون مالية والنساء الموقوفات من نزلاء السجن العام الذين عليهم ديات.



وأفاد أن أقل مبلغ هو 12450 ريالا، وأكثر مبلغ 300 ألف ريال، وأن الحملة استهدفت المواطنين والوافدين، مؤكدا أن إطلاق سراح نزلاء الحق الخاص سوف يستمر حتى نهاية رمضان.

الأكثر قراءة