الفيصل مثمنا دور رجال الأمن: علينا أن نقول للمحسن أحسنت

الأربعاء - 14 يونيو 2017

Wed - 14 Jun 2017

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أن المملكة العربية السعودية لم تمنع مسلما من دخول المسجد الحرام وأداء العبادات، بل إنها تحرص على تقديم كل الخدمات والتسهيلات لقاصدي هذه البقعة المقدسة.



وقال الفيصل بعد أن شارك رجال الأمن والمشاركين من الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، طعام الإفطار في المسجد الحرام أمس: أقوم بهذه الجولة السنوية بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأرجو من الله أن يديم نعمة الإسلام والاستقرار، معربا عن شكره لجميع القائمين على خدمة ضيوف الرحمن.



وأضاف: يجب علينا أن نقول للمحسن أحسنت، وشكرا لكل من قام بدوره، ومن بينهم قوات الأمن التي تحرس هذا المكان وتقدم كامل الخدمات الأمنية لقاصديه. كما قدم الشكر والتقدير للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، القائمة على إدارة المسجد الحرام، واصفا طريقة الإدارة بـ»المميزة».



وبين أمير منطقة مكة المكرمة أن المسجد الحرام يستقبل خلال رمضان في كل فرض نحو 2.5 مليون مصل، في طمأنينة وسكينة، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله أولا، ثم جهود رجال الأمن والجهات ذات العلاقة.



كما أعرب عن شكره للشباب المتطوعين نظير إسهاماتهم في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن، سائلا الله أن يتقبل صلاة ودعاء وعمرة كل من قصد بيته العتيق.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة اطلع قبل الإفطار على مجموعة من الخطط والتجهيزات الأمنية المستخدمة في رمضان، كما استمع إلى شرح عن خطط الجهات ذات العلاقة فيما يخص العشر الأواخر من رمضان.



حضر الإفطار نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر، وعدد من الأمراء والمشايخ، والقيادات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطط بالمسجد الحرام.