4 أفلام تعبر عن تنوع أشكال الطرح السينمائي الفلسطيني، تستضيفها الدورة الثالثة من مهرجان سينما فلسطين في باريس خلال الفترة من 2 وحتى 11 يونيو2017.

غزة سرف كلوب
وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، وميكي يمين، ومنتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، ومحمد أبوجياب، وإبراهيم عرفات. وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى، أبرزها مهرجان دبي السينمائي الدولي. يحكي عن جيل جديد يعيش محاصرا داخل «أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم» وتحكمه الحرب، ينجذب للشواطئ، حيث يجد حريته الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما مل أفراده من الاحتلال والجمود السياسي، إنهم راكبو الأمواج في غزة.

الببغاء
بطولة هند صبري، وأشرف برهوم، وياسمين بن عمارة، وإياد حوراني، وفراس طيبة، ولارا صوالحة وأحمد المدني، وإخراج دارين سلام وأمجد الرشيد اللذين شاركا في كتابة السيناريو مع رفقي عساف.
يحكي قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.

عيني
فيلم تحريك، سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين، إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

القصة مستوحاة من أحداث حقيقية، حول منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان.

وعيني فاز بجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة، وأقيم عرضه العالمي الأول من خلال مسابقة المهر القصير بالدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

خمسة أولاد وعجل
فيلم أردني فلسطيني للمخرج سعيد زاغة من بطولة علي سليمان، ونادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج أكرم الأشقر، بمشاركة المخرج سعيد زاغة، مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأمريكي ريموند كارفر بعنوان (موسيقى وسجائر ودراجات)، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

العرض العالمي الأول للفيلم أقيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر القصير.