1,000 حافلة لمشروع النقل العام بالرياض

الأربعاء - 31 مايو 2017

Wed - 31 May 2017

وقعت الشركة السعودية الفرنسية للمواصلات العامة اتفاقات رئيسية مع كل من شركتي مرسيدس بنز، ومان، الألمانيتين لتحديد الشروط والأحكام والمواصفات الفنية والتصنيعية لتوريد ما يقارب 1000 حافلة لتشغيل شبكة خطوط الحافلات المستقبلية ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.



والسعودية الفرنسية للمواصلات هي شركة المشروع المشترك بين الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) وRATP Dev الفرنسية لتنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز لتوريد وتشغيل وصيانة حافلات النقل. وتم توقيع الاتفاقات على هامش المؤتمر العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة UITP في مدينة

مونتريال.



وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سابتكو ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الفرنسية للمواصلات العامة المهندس خالد الحقيل، أنه تم تصميم جميع الحافلات بمواصفات متميزة وحديثة وبما يتلاءم مع مشروع حافلات الرياض بشكل خاص.



وأضاف أن تولي مرسيدس بنز ومان مهام توريد حافلات المشروع يؤكد الالتزام بإعداد وتشغيل الشبكة وفقا لأعلى المعايير العالمية من حيث أسطول الحافلات والتطبيقات التقنية المستخدمة التي تهدف إلى دعم وإثراء تجربة العملاء ومستخدمي وسائل النقل العام.