السعودية تستحوذ على 77.5 % من صناعة الورق الخليجية

السبت - 27 مايو 2017

Sat - 27 May 2017

حققت صناعة الورق الخليجية نموا متزايدا، حيث بلغ حجم الاستثمارات الموظفة فيها نحو 3.9 مليارات دولار، مرتفعة 49 % تقريبا مقارنة بعام 2010، وبنسبة مركبة سنوية بلغت 8.3 %.



ووفق تقرير منظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك» تتصدر السعودية المركز الأول في الاستثمارات التراكمية، إذ بلغت أكثر من 3 مليارات دولار، وبمساهمة نسبية بلغت 77.5 % من إجمالي استثمارات دول مجلس التعاون في قطاع صناعات المنتجات الورقية، تبعتها دولة الإمارات بـ 14.2 %، ثم الكويت بـ 4.6 %، فسلطنة عمان بـ 2 %.



يأتي ذلك فيما تستعد شركات سعودية عدة متخصصة في صناعة الورق وشركات توريد، للمشاركة في المعرض الدولي السنوي الرابع للصناعات الورقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي تستضيفه إمارة الشارقة خلال الفترة من 11إلى 13 ديسمبر المقبل. ويناقش البرنامج العلمي للمعرض أهم التحديات التي تواجه الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي لما توفره من فرص استثمارية واعدة في أسواق استهلاكية كبيرة، ومن المتوقع ازدياد الطلب على المنتجات الورقية بسبب الازدياد السكاني في دول المجلس، وارتفاع مستوى معدلات الوعي الصحي لدى المستهلكين، والنمو الاقتصادي وزيادة التعليم.

الأكثر قراءة